المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من قطر لـ"أمريكا": ملتزمون بعلاقاتنا معكم

السبت 22/أبريل/2017 - 08:34 م
شريف صفوت
طباعة
استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، اليوم السبت، جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي، الذي يقوم بجولة في المنطقة بدأت بالمملكة العربية السعودية ثم مصر وإسرائيل وسيختتمها، غدًا الأحد، في جيبوتي.

وبدأ ماتيس اللقاء بتهنئة الشيخ على إطلاق سراح المواطنين القطريين الذين كانوا مختطفين من مسلحين في العراق، قائلا: "نحن نعرف الشعور حيال أمر كهذا"، مؤكدًا على التزامه بالعمل على تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وقطر.

من جانبه، قال أمير قطر: "نحن سعداء جدا بعلاقتنا مع حكومتكم ومع قواتكم المسلحة أيضًا، ونأمل أن تساعد هذه الزيارة في تعزيز قوة العلاقات، وأنا متأكد من أنها ستفعل، ونحن ملتزمون بهذه العلاقات الإستراتيجية ونتشرف بها".

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات منها السياسية والإستراتيجية والعسكرية، والتطلع إلى تقويتها وتعزيزها قدمًا بما يحقق مزيدًا من التعاون وينعكس نفعًا على الجانبين.

كما تناول اللقاء أيضًا تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية لاسيما القضيتين الفلسطينية والسورية، بالإضافة إلى الوضع في كل من اليمن وليبيا، والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب والعنف والتطرف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads