المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­اليوم.. سامح شكري يشارك في منتدى الحضارات القديمة بأثينا

الأحد 23/أبريل/2017 - 03:39 ص
هيثم محمد ثابت
طباعة
يشارك وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد، في المؤتمر الوزاري لمنتدي الحضارات القديمة بحضور كل من الصين والهند والعراق وإيران وإيطاليا والمكسيك وبيرو وبوليفيا وهي دول تعد ممثلة لحضارات قديمة بهدف إقامة شبكة من التنسيق للتعاون من أجل التعايش السلمي والرخاء بالعاصمة اليونانية أثينا.

كما يلتقى شكرى غدًا الإثنين مع الرئيس اليونانى بيريكوبوس بافلوبلوس على هامش مؤتمر دول الحضارات القديمة الذى يعقد فى قصر زابيون وسط اثينا، حيث يمثل تنظيم المؤتمر مبادرة فى المجال الثقافي، بين البلدين حيث اقيمت الحضارات القديمة فى مناطق مختلفة من العالم، والدول المشاركة هي اليونان ومصر والصين وبوليفيا والهند والعراق وإيران وإيطاليا والمكسيك وبيرو. ويستقبل رئيس الوزراء اليونانى الكسيس تسيبراس فى قصر ماكسيمو مقر رئاسة الوزراء غدا شكرى لبحث العلاقات الثنائيه.

وأعلنت وزارة الخارجية اليونانية عن انعقاد المؤتمر الوزارى الأول للدول الأعضاء فى منتدى الحضارات القديمة والمعروف بمنتدى GC10 فى العاصمة اليونانية أثينا، بناء على دعوة مشتركة من وزير الخارجية اليونانى نيكوس كوتزياس ونظيره الصينى، ويشهد هذا المؤتمر إجراءات التأسيس الرسمى للمنتدي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads