المواطن

عاجل
شخصيات لها اثرها الطيب قى القلوب محافظ أسيوط يعلن استمرار أعمال توريد القمح واستقبال 187 ألف طن بالشون والصوامع وزيرة التعاون الدولي توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بقيمة 130 مليون دولار في ختام زيارته لمدينة إسطنبول التركية وزير التجارة والصناعة يبحث مع اتحاد المصنعين الأتراك Musiad مقومات وحوافز الاستثمار بالسوق المصري ملتقى شركة الرياض مصر للاستثمار العقاري وإقبال كبير من الشباب الدكتوراه بامتياز للباحثة شيماء فاروق سلامة عن رسالتها حول تطور النزاعات في بحر الصين الجنوبي محافظ جنوب سيناء يصدق علي عدد (3) عقود تقنين أوضاع مؤمنة لأهالي مدينة نويبع محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي رقم (5) بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة بطور سيناء رئيس مدينة طور سيناء يتابع اعمال التطوير والرصف بطريق مديريه التربيه والتعليم محافظ جنوب سيناء يكرم عددا من العاملين بالمحافظة لتميزهم في أداء أعمالهم
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الدفاع العراقي يبحث مع قيادة ”الحشد الشعبي” تسليم المناطق المحررة بالفلوجة

السبت 04/يونيو/2016 - 05:53 م
طباعة
بحث وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي اليوم السبت، بمقر قيادة عمليات تحرير الفلوجة مع قيادة الحشد الشعبي سبل التنسيق لتسليم المناطق المحررة بقضاء الفلوجة بالأنبار من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي إلى القوات المسلحة والشرطة المحلية.
وذكر بيان لقيادة الحشد الشعبي ، أن نائب رئيس الحشد أبو مهدي المهندس بحث مع وزير الدفاع التطورات الميدانية في قطاع عمليات الفلوجة عقب تحرير ناحية الصقلاوية شمال غربي الفلوجة اليوم من سيطرة داعش.
وأشار إلى أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي رفعت العلم العراقي في الصقلاوية بعد تحريرها بالكامل من داعش وهي آخر معاقل التنظيم خارج مدينة الفلوجة.
ومن جانبه أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي سعد الحديثي، في تصريح صحفي، أهمية الحفاظ على ارواح المدنيين في المعارك الدائرة ضد داعش في الفلوجة.
ونوه إلى أن سبب تواجد رئيس الوزراء حيدر العبادي في منطقة العمليات العسكرية بالفلوجة هو الاشراف على سلامة المدنيين ،وشدد على ضرورة حفظ الارواح وان تحرير الانسان اهم من تحرير الارض.
على صعيد متصل تمكنت 2000 عائلة عراقية من مناطق زوبع والنعيمية بقضاء الفلوجة، استطاعت عبور نهر الفرات باتجاه عامرية الفلوجة، وان مسلحي التنظيم اطلقوا النار على بعض العائلات الهاربة، مما أسفر عن قتل وإصابة عدد من النازحين.
وأكد نازحون وصلوا إلى عامرية الفلوجة انهم ساروا لمدة يومين على الأقدام، ووصلوا إلى ضفة الفرات، ووصلوا إلى المنطقة التي تتواجد بها أفواج طوارئ شرطة الأنبار قرب منطقة زوبع جنوبي الفلوجة.
وشكا النازحون نقص الامكانات لتامين عبورهم نهر الفرات، في ظل غياب الحكومة، وتم استخدام أساليب متعدده لعبور النازحين، وان بعضهم غرق خلال عبوره النهر، وان العشائر على ضفاف النهر تعمل على توصيل النازحين لمناطق آمنة وأن أكثر من خمسة آلاف عائلة عبرت من الفلوجة إلى عامرية الفلوجة ولا يتوفر لهم مأوى.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads