المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الإسكان يجتمع بمسئولي البنك الدولي لمتابعة مشروع الصرف الصحي

الأحد 23/أبريل/2017 - 10:49 ص
خالد الشربينى
طباعة
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وجوان ستين المسئول الأول ومدير قطاع المياه​ بالبنك الدولي، اجتماعا مهما، على هامش مناقشات الربيع، التى يجريها البنك حاليا، بمقره بواشنطن، حيث تم خلال اللقاء متابعة​ المشروعات التى يجرى تنفيذها فى مجال صرف صحي القرى، والممولة من البنك الدولي، بحضور عدد من المسئولين عن المشروع​ من الجانبين.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، على أهمية مشروعات صرف صحي القرى، حيث إنها تأتى على قمة أولويات الدولة والقيادة السياسية، وهى من أهم المشروعات القومية، التى يجرى تنفيذها حاليًا.
وأوضح المسئولون عن متابعة المشروع من جانب البنك الدولي، أن معدلات تنفيذ المشروعات فى تحسن مستمر، ومتسارعة، منذ تولى الدكتور مصطفى مدبولي المسئولية، حيث إنه أبدى اهتماما كبيرا بالمتابعة الدورية للمشروعات، وتذليل العقبات، كما أكدوا أن هناك تعاونًا قويًا بين فريقى العمل من جانب الوزارة والمسئولين عن تنفيذ المشروعات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي، ومن جانب البنك الدولي.

وأشار مسئولو البنك الدولي إلى أن البنك ساهم منذ سنوات عديدة فى تمويل الكثير من المشروعات بجمهورية مصر العربية، لكونها واحدة من أهم الدول التى يعمل خلالها، موضحين أنه منذ عام 2014 وفى وجود الدكتور مصطفى مدبولي، وزيرًا للإسكان، بدأ البنك الدولي بمصر مجموعة جديدة من المشروعات تستهدف ربط التمويل بالنتائج وتحسين الأداء، من أجل تعظيم الفائدة، والاستفادة من التمويل المتاح، ورفع وتحسين أداء شركات مياه الشرب والصرف الصحي العاملة بالمشروع، وكان باكورة المشروعات فى هذا الإطار، مشروع (p4e)، وهو مشروع الخدمات المستدامة لصرف صحى القرى، كمرحلة أولى من المشروع القومي لصرف صحى القرى على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأضافوا: طريقة ربط التمويل بالنتائج، هى طريقة جديدة لدى البنك لتمويل المشروعات، مؤكدين أن تجربة مصر فى هذا المشروع ناجحة حتى الآن، وتعد نموذجا لبعض مشروعات الدول الأخرى، والتى تنفذ بنفس الآلية.

كما أكد ستيفين، مسئول متابعة مشروعات الصرف الصحي من البنك الدولي، أن العمل يسير فى المشروعات بطريقة مرضية حتى الآن، مع وجود بعض التحديات الحالية المتعلقة بالوضع الاقتصادي، ووضع بعض شركات المقاولات، مضيفا: نعمل معا مع الجانب المصرى من أجل حل أي معوقات تعترض سير المشروعات.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads