المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ القاهرة يطالب منتخب الناشئين برفع اسم مصر عاليًا

الأحد 23/أبريل/2017 - 01:19 م
اية محمد
طباعة
التقي المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، فريق منتخب القاهرة للناشئين تحت 13 سنة، المسافر لليابان، نهاية الشهر الجاري؛ لحضور البطولة التي تقيمها حكومة طوكيو في كرة القدم.

ودعا محافظ القاهرة، أفراد الفريق ببذل الجهد؛ لرفع اسم بلدهم عاليًا، والالتزام بتعليمات مدربهم، والحفاظ علي السلوكيات القويمة باعتبارهم سفراء لمصر.

ووعد "عبد الحميد"، أفراد الفريق بإقامة حفل كبير لهم، ومنحهم جوائز قيمة، حال حصولهم علي لقب البطولة هذا العام.

وأشار المحافظ، إلى أن مشاركة الفريق الممثل لأندية القاهرة، يأتي في إطار اتفاقية التآخي بين القاهرة وطوكيو الموقعة منذ عام 1990، حيث تقام البطولة بمشاركة عواصم الدول التي ترتبط مع العاصمة اليابانية باتفاقية تآخي كالبرازيل، الأرجنتين انجلترا، الصين، كوريا، روسيا، ألمانيا، جنوب أفريقيا، واندونيسيا.

ونوه محمد سويلم، مدير مديرية الشباب والرياضة، إلى أن الجانب الياباني يتكفل بتكاليف سفر، وإقامة الفريق الذي يضم لاعبين من المقاولين، انبي، طلائع الجيش، ونادي النصر.

وصرح إبراهيم القصاص، رئيس مجلس إدارة فرع القاهرة للاتحاد المصري لكرة القدم، أن الفريق يضم 16 لاعب، تم اختيارهم من 76 نادي ومركز شباب علي مستوي القاهرة من مواليد 2003، ويعد أول فريق يتم تكوينه في هذه الفئة العمرية.

وأضاف "القصاص"، أن الهدف من سفر الفريق إلى جانب اكتساب الخبرات، هو الترويج للسياحة في مصر، حيث يصطحب الفريق معه عدد من الهدايا وكتيبات التعريف بالسياحة في مصر، مقدمة من هيئة تنشيط السياحة؛ لتوزيعها علي الجماهير والفرق المشاركة في البطولة.

وأشار الكابتن إبراهيم عبد الصمد، مدرب الفريق، ولاعب النادي الأهلي السابق، إلى أن هذا الفريق الذي جري اختياره بعناية من بين أكثر من 80 لاعب، جرت بينهم تصفية لمدة 5 أشهر؛ لاختيار أفضل العناصر، مشيرًا إلى أنه يعد أول منتخب مصري تحت 13 سنة، وأول منتخب في هذا السن يشارك في بطولة دولية.

ولفت مدرب الفريق إلى أن منتخب القاهرة، سبق أن فاز بهذه البطولة في العام قبل الماضي لأول مرة في البطولة التي أقيمت 6 مرات قبل ذلك، واحتكر الفوز فيها منتخبي البرازيل والأرجنتين، مما غير من صورة الفريق وجعله من المرشحين للفوز بها هذا العام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads