المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة البيئة تشارك في الاحتفال بـ"يوم الأرض"

الأحد 23/أبريل/2017 - 01:59 م
خالد الشربينى
طباعة
تشارك وزارة البيئة العالم الاحتفال باليوم العالمي للأرض من خلال عدد من الانشطة البيئية على مدار الاسبوع الجاري حيث يحتفل العالم بيوم الأرض يوم 22 ابريل من كل عام بمشاركة اكثر من 175 دولة.

وقد شارك فرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية فى فاعليات الملتقى البيئي للاحتفال بيوم الأرض بكلية العلوم بالشاطبى، والذي تناول مناقشة عدد من القضايا البيئية ومنها البصمة البيئية والممارسات البيئية الناجحة في القطاع الصناعي، واعادة استخدام المياه في المدن الخضراء، بالإضافة إلى اقامة ورشة عمل ومسابقة لطلاب المدارس والجامعة حول موضوع البصمة البيئية شارك فيها عدد من الشركات العاملة في مجال الصناعات الثقيلة.

وتتضمن الأنشطة البيئية التي تنفذها الوزارة في عدد من المحافظات في اطار الاحتفال بيوم الارض تنفيذ حملات نظافة وتشجير وندوات وورش عمل بيئية لفئات مختلفة من المواطنين وخاصة طلاب المدارس والجامعات والشباب.

ويعتبر يوم الأرض هو يو بيئي تثقيفي يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة لكوكب الأرض حيث عُقد لأول مرة في عام 1970 بالولايات المتحدة الأمريكية ليشارك في الاحتفال به حاليا اكثر من 175 دولة حول العالم وبعض البلاد تحتفل باسبوع الأرض، حيث يشارك مليار شخص من جميع أنحاء العالم هذا العام، بينما شارك فيه عام 1970 نحو عشرين مليونا.

ويأمل منظمو يوم الأرض حول العالم في استغلال احتفال هذا العام لزراعة 7.8 مليارات شجرة، والتخلي عن الوقود الأحفوري، وجعل المدن قابلة للتجديد 100%.

ويمكن المشاركة في هذا اليوم من خلال بعض الأنشطة، مثل المشي أو ركوب الدراجة الهوائية أو النقل العام عند الذهاب للعمل، واستخدام أكواب القهوة المعاد استخدامها، وإعادة التدوير، وزراعة شجرة وشراء منتج محلي او ترشيد الاستهلاك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads