المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. محافظ المنيا يفتتح أعمال إعادة إعمار 50 منزلا بقرية الاعتزاز بسمالوط

الأحد 23/أبريل/2017 - 03:19 م
خالد الغول
طباعة
افتتح عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الأحد، أعمال إعادة تأهيل وأعمار 50 منزلًا بقرية الاعتزاز 3، بمركز ومدينة سمالوط، بتكلفة إجمالية قدرها مليون و600 ألف جنيه، ضمن المرحلة الثالثة لمبادرة إعادة أعمار القرى الأكثر احتياجًا بصعيد مصر، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان وصندوق "تحيا مصر".

حضر الافتتاح اللواء ناصر فتحي، مساعد المحافظ، احمد عبد الله صبره، رئيس مركز ومدينة سمالوط، وسيد الشوربجي، مدير عام جمعية الأورمان.

أشاد محافظ المنيا، بالجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني لمد يد العون لكل المحتاجين والمستحقين، بهدف تحسين مستوي معيشتهم، مؤكدًا على دعمه لكل الجمعيات التنموية صاحبة الفكر الايجابي والمساهمة في برامج التنمية بالمحافظة، والتي تعود بالنفع العام على المواطنين، ورفع العبء عن كاهل الأسر الفقيرة، والأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.

وأكد سيد الشوربجي، مدير عام جمعية الأورمان، أن أعمال إعادة أعمار المنازل، شملت إنشاء، بناء، ترميم، تعريش الأسقف، وتركيب أبواب، شبابيك، توصيل مياه، وكهرباء، محاره المنزل من الداخل والخارج، تركيب سيراميك حوائط وأرضيات، ودهانات المنزل بالكامل.

وأشار "الشوربجي"، إلى أن الحالات المستفيدة تم اختيارها من فئة الأسر الأولى بالرعاية من الأرامل، المطلقات، ومحدودي الدخل من أبناء القرية، وذلك عقب إجراء بحث اجتماعي بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، بما يحقق تكافؤ الفرص، العدالة الاجتماعية، ورفع العبء عن كاهل الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا.

وقامت جمعية الأورمان، بتوزيع 1250 كيلو من اللحوم، على أهالي القرية من الأسر الأكثر احتياجا،ً وفى مقدمتهم الأرامل، المطلقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads