المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بني سويف يتابع منظومة العمل بصوامع القمح ومحطات مياه الشرب

الأحد 23/أبريل/2017 - 05:33 م
احمد فتحي
طباعة
تفقد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، منظومة العمل بمصنع تدوير القمامة بالواسطى، حيث تابع المحافظ سير العمل بالمصنع المقام على مساحة 5 أفدنة بتكلفة 7 ملايين جنيه، بطاقة 15 طن الساعة بالواسطى، ويخدم مركزي الواسطى وناصر.

وتجول المحافظ داخل المصنع، حيث تفقد مكونات المصنع، والتي شملت ميزان بسكول إلكتروني، سير التنقية الصاعد، سير الفرز اليدوي، اللاقط المغناطيسي، بالإضافة إلى المعدات الثابتة والمتحركة، مثل ماكينة التقليب، التهوية، اللوادر، الجرارات، وورش المصنع المستخدمة في مراحل تدوير القمامة.

كما تفقد المحافظ عدد من مواقع تخزين القمح، من صوامع وشون ومطاحن، شملت صوامع كوم أبواضي ومطحن الواسطى، للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال محصول القمح للموسم الحالي 2017، وذلك في إطار الخطة التي أعدتها المحافظة لاستلام وتوريد القمح لهذا الموسم، والتي تضمنت مراعاة مجموعة من المعايير والضوابط، من أهمها البعد المكاني بين المزارع ومناطق التخزين وإعداد خريطة موضح عليها أماكن التخزين المتاحة من صوامع وهناجر وشون عامة وخاصة وشون ترابية والسعات التخزينية يتم توزيعها على الوحدات المحلية والقروية والجمعيات الزراعية، فضلًا عن توزيع كروت على المزارعين بها توضيح لأقرب مكان أو موقع توريد لمحصولهم من القمح.

وتفقد المحافظ عددا من وحدات الإسكان الاجتماعي بأبو صير، والبالغ عددها 3 عمارات سكنية، والتي تم إنشاؤها ضمن المرحلة الثانية التي تشمل 3 آلاف وحدة سكنية بالعلالمة، وبياض العرب، وبني سليمان الشرقية، والفشن.

كما شملت الزيارة تفقد أعمال تطوير محطتى مياه ميدوم وصفط ميدوم، والتي تشهد أعمال توسعات تقوم بها شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، لرفع الطاقة الإنتاجية بمقدار 60 لترًا ث لكل محطة، لخدمة قرى غروب مركز الواسطى.

ورافق المحافظ خلال جولته بدوي النويشي وعصام خلاف عضوي مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads