المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثغرة في نظام إدارة مواقع الويب ”ورد بريس” تعرّض آلاف المواقع الإلكترونية للخطر

السبت 04/يونيو/2016 - 07:34 م
طباعة
عرّضت ثغرة أمنية بإحدى الإضافات البرمجية الخاصة بنظام إدارة مواقع الويب الشهير ورد بريس ، على مدى الأيام الأخيرة آلاف المواقع الإلكترونية حول العالم لخطر الاختراق.
ووفقا لموقع بي سي ورلد الأمريكي المعني بأخبار تكنولوجيا المعلومات، فإن مخترقي الأنظمة استغلوا بالفعل هذه الثغرة غير المعالجة في اختراق عدد من المواقع الإلكترونية المدارة بنظام ورد بريس الشهير والتي تستخدم اضافة ورد بريس موبايل ديتكتور من بين أكثر من 10 آلاف موقع إلكتروني.
وقام مطور الإضافة البرمجية بتحديثها ومعالجة الثغرة الأمنية في نسختها رقم 6ر3، لكنه دعا المستخدمين إلى ضرورة التحقق من عدم اختراق مواقعهم بالفعل قبل تطبيق التحديث الأمني.
وتسمح الثغرة لمخترقي الأنظمة برفع ملفات عشوائية لخادم الويب، والتي يتمكن استخدامها لاحقا في رفع ملفات ملغمة تقدم للمهاجمين بابا خلفيا للوصول إلى الخادم واختراقه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads