المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. مساعد وزير الخارجية الأسبق: مرحلة جديدة من العلاقات المصرية السعودية

الإثنين 24/أبريل/2017 - 10:27 ص
شربات عبد الحي
طباعة
قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن القيادة المصرية السعودية على وعي تام بكافة التحديات والفرص مشيرا إلى أن قضية الأمن القومي العربي تأتي على رأس القضايا التي ستتم مناقشتها خلال مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان.

وأضاف "هريدي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون"، اليوم الإثنين، أن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية ستدخل مرحلة جديدة مختلفة عن العهود السابقة على المستوى السياسي والاقتصادي، خاصة أن مصر والسعودية الدولتان الأكبر فى العالم العربي واستقرارهما يعد استقرارا للمنطقة العربية بالكامل".

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن الشرق الأوسط يمر بتحالفات جديدة، ومرحلة انتقالية، ولا يستطيع أحد أن يجزم متى ستنتهي هذه المرحلة، موضحًا أنه لأول مرة منذ إنشاء جامعة الدول العربية أن النظام العربي لا يملك فرض رؤيته للتحكم فيما يحدث بالعراق واليمن وليبيا، لاسيما الملف السوري الذي أصبح فى غاية التعقيد.

وتابع: "ينبغي أن لا نغفل تأثير الإخوان على مسار العلاقات المصرية السعودية، خاصة أنها من تتعمد بث الوقيعة بين الدولتين إلا أن متانة العلاقات تفوق تلك المحاولات".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads