المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ماكرون ولوبان".. إعادة لمسلسل "هيلاري وترامب" في ثوب جديد

الإثنين 24/أبريل/2017 - 12:54 م
عواطف الوصيف
طباعة
يبدو وكأن المسلسل الذي سبق وتابعناه في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي كان بطولة مطلقة لـ"دونالد ترامب وهيلاري كلينتون"، تعاد حلقاته مجددا، لكن هذه المرة في فرنسا، وستكون البطولة لـ"إبمانويل ماكرون مارين لوبان".

شنت مرشحة الرئاسة الفرنسية، زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان، هجومًا لاذعًا على منافسها مرشح الوسط، إيمانويل ماكرون، بعد يوم من الإعلان عن نتائج الجولة الأولى، ولا تزال نتائج الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة، المقررة في 7 مايو في علم الغيب، حيث وصفته بأنه "ضعيف"، في مواجهة الإرهاب الإسلامي.

وقالت "لوبان"، للصحفيين: "أنا على الأرض للقاء الشعب الفرنسي، وجذب انتباهه إلى القضايا المهمة، بما في ذلك الإرهاب الإسلامي الذي أقل ما يمكن أن نصف تعامل السيد ماكرون معه، بأنه ضعيف".

وتابعت: "السيد ماكرون ليس لديه مشروع لحماية الشعب الفرنسي في مواجهة أخطار الإسلاميين"، مضيفة أن الجولة الثانية مع ماكرون ستكون استفتاء على "العولمة المنفلتة"، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز" البريطانية.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية الفرنسية، أعلنت أرقاما رسمية، أظهرت بعد فرز نحو 97.47 من الأصوات، تصدر المرشح إيمانويل ماكرون، بحصوله على 23.86 %، بينما حصلت الزعيمة اليمينية مارين لوبان، على 21.53% من الأصوات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads