المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طلب إحاطة لوزير التنمية المحلية بشأن أرض مسرح الأربعين بالسويس

الإثنين 24/أبريل/2017 - 04:41 م
مصطفى سلامة
طباعة
أكد النائب طلعت خليل عضو مجلس النواب بالسويس، أن هيئة الرقابة الإدارية قامت بحماية أرض مسرح الأربعين، بعدما حاول بعض الأشخاص الاستيلاء على الأرض بالكامل، مؤكدًا أنه لا يسمح لأي شخص من الاقتراب من أرض مملوكة للمحافظة.

وتقدم النائب طلعت خليل بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية بسبب إهدار مساحات مسرح الأربعين، والتى تبلغ 14 ألف متر مربع، ويقع فى مكان مميز بالمحافظة، ويبلغ قيمته التقديرية 750 مليون جنيه.

وأوضح النائب فى طلب الإحاطة الذي قدمه، أن المجلس المحلى خصص عام 98 قطعة أرض لجمعية تسمى جمعية تنمية المجتمع بالأربعين، وذلك بغرض إنشاء مسرح، وسينما، وصالة أفراح، قاعات اجتماعات، ومؤتمرات.

وقال إن الجمعية أنشأت مسرح عام 2006، وتوقف بدعوى وجود تشققات وتصدعات بالمبنى، أي بعد 8 سنوات من التخصيص تشقق وتصدع المبنى، مضيفًا أن مديرية الإسكان بالمحافظة أصدرت عام 2013 قرار بإزالة المبنى بالكامل الذى يقع على جزء من الأرض وبقية الأرض فضاء.

وأضاف أن الجمعية استغلت ذلك وتعاقدت بالمخالفة للقانون مع شركة تسويق عقارى، تسمى شركة شمال السويس للخدمات والانشاءات، وذلك بغرض إنشاء مول تجارى وبعض المنشآت والمشروعات الأخرى.

وتابع قائلًا: "محافظ السويس السابق أوقف هدم عام 2015، فقامت الجمعية برفع دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى برقم 9273 لوقف قرار المحافظ، وبناء عليه صدر حكم المحكمة فى الدعوى المذكورة بإلغاء قرار محافظ السويس، فيما يخص فسخ التعاقد بين محافظ السويس والجمعية تنمية المجتمع، بشأن مسرح الأربعين.

وقال إنه وفقًا لمنطوق الحكم، فإن الجمعية مُخصص لها 490 مترًا تقوم فقط ببناء المسرح واستغلاله فى الغرض المخصص له، وبعدة شروط منها إعادة بناء المسرح بذات المساحة واستغلاله فى ذات الغرض من جانب الجمعية.

وأكد النائب أن قرار التخصيص الأرض مساحته 490 مترًا مربعًا فقط لإنشاء مسرح وقاعة المؤتمرات وصالة الأفراح، مُحذرًا من أن لا ينال هذا الحكم من السلطة التقديرية المُقررة قانونًا لمحافظة السويس.

وطلب النائب طلعت خليل، التدخل من كافة المعنيين للحفاظ على المال العام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads