المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا: زعيم كوريا الشمالية يعاني من جنون العظمة

الإثنين 24/أبريل/2017 - 05:55 م
شريف صفوت
طباعة
لم تستبعد نيكي هايلي، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، توجيه ضربة لكوريا الشمالية إذا اختبرت بيونج يانج تجربة نووية آخرى.

وفي عدة مقابلات تلفزيونية، اليوم الإثنين، أشادت هايلي بمشاركة الصين في محاولة الضغط على كوريا الشمالية لوقف اختبار الصواريخ، وانتقدت زعيمها كيم يونج أون ووصفته بأنه غير مستقر ويعاني من البارانويا "جنون العظمة والإرتياب".

وأوضحت هايلي أن الولايات المتحدة تعمل مع الصين للضغط على كوريا الشمالية بشأن الصواريخ والإختبار النووي وقضايا أخرى، منها اعتقال مواطن أمريكي في نهاية الأسبوع، ما يرفع عدد الأمريكيين المعتقلين هناك إلى ثلاثة، مشيرًة إلى أن تلك الاعتقالات تدخل ضمن جهود كوريا الشمالية ليكون لديها صفقة مساومة لإجراء مباحثات مع الولايات المتحدة.

ويذكر أن كوريا الشمالية تسعى منذ عقود لوضع رأس نووي على صاروخ باليستي عابر للقارات، قادر على الوصول للبر الأميركي، وأجرت كوريا الشمالية اختبارين نوويين العام الماضي، ما طور من معرفتها بصنع أسلحة نووية صغيرة بما يكفي لتناسب الصواريخ طويلة المدى.

وأكد مسؤولون من كوريا الشمالية أن هناك فرصة لتجري البلاد اختبارها النووي السادس أو إطلاقها الأول لصاروخ باليستي عابر للقارات بحلول ذكرى تأسيس جيشها غدًا الثلاثاء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads