المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز محطات "فارس العزايزي"

الثلاثاء 25/أبريل/2017 - 09:20 ص
أميرة عبد الهادي
طباعة
ولد الفنان محمد رياض، صباح هذا اليوم الثلاثاء، الموافق 25 أبريل 1970، صاحب التاريخ الفني الذاخر بأهم الأعمال الفنية الدرامية والسينمائية، فمن ينسي "فارس العزايزي" في مسلسل الضوء الشارد، و"عبد الوهاب" في لن أعيش في جلباب أبي، وغيرها من الأعمال الفنية المحترمة، العالقة في أذهان جماهيره.

ويقدم موقع "المواطن"، أهم المحطات في حياة الفنان محمد رياض:

1ــ ولد الفنان "رياض" في القاهرة، وتزوج من الفنانة رانيا محمود يس، وأنجب منها ولدان، هم اَدم وعمر.

2ــ درس "رياض"، في كلية العلوم جامعة القاهرة، وتحديدا قسم الكيمياء، ولحبه الشديد للتمثيل؛ ألتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

3ــ بدأ "رياض"، يخطو أولى خطواته الفنية، من خلال مشاركته في الجزء الرابع من مسلسل "ليالي الحلمية"، وبعدها توالت الأعمال الدرامية.

4ــ ولكن لمع نجمه، وحقق نجاحًا منقطع النظير مع دوره في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" و"الضوء الشارد"، من خلال شخصيتي "عبد الوهاب" و"فارس العزايزي"، والتي ما زالت عالقة في أذهان جماهيره، وكانت نقطة تحول في مشواره الفني، وبدأت تنهال عليه الأعمال الفنية، مثل إمرأة من زمن الحب، العائلة، أرابيسك، رد قلبي، التوبة، وأميرة في عابدين.

5ــ بعد النجاح الذي حققه مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، اقترح محمد رياض، على طاقم العمل تصوير جزء ثاني، عندما كان الراحل نور الشريف لا يزال على قيد الحياة، ورغم أن الأمر لاقى قبول الكثيرين، لكن لم يتم تنفيذه.

6ــ شارك "رياض"، في أعمال درامية شهيرة، منها مسلسلات أميرة في عابدين، أولاد الاكابر، الإمام الغزالي، المنصورية، التوبة، الجبل، وأولاد عزام.

7ــ كما شارك في 2015، مع الفنان يوسف الشريف في مسلسل "لعبة إبليس"، وكان صرح من قبل أن منتج العمل عرض الأمر ووافق على الفور، بجانب الجزء السادس من "ليالي الحلمية"، رغم إبداء استغرابه لصانعي العمل لصغر حجم الدور الذي جسده في الجزء الرابع، حتى إنهم كانوا لا يتذكرون اسم الشخصية التي مثّلها.

8ــ بالرغم من أعماله السينمائية الضئيلة، إلا أنه قدم أعمالًا سينمائية متميزة، من خلال دوره في فيلم "العشق والدم" مع الفنانة شريهان، يوم الكرامة، 48 ساعة في إسرائيل، الإمبراطورة، وحفل زفاف.

9ــ قدم محمد رياض، العديد من الأعمال المسرحية، مثل الأخوة الأندال، البهلونات، السلطان الحائر، حباك عوضين تامر، التي حققت أعلى الإيرادات وقتها، حسب قوله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads