المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر ما جاء في مؤتمر "جنيف" بشأن الأزمة اليمنية

الثلاثاء 25/أبريل/2017 - 10:31 ص
وكالات
طباعة
وجه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، كلمة حول الأوضاع الجارية في اليمن حاليا، وتحديدا ما يعانيه الشعب اليمني من أزمات، تجعله في حاجة ماسة للعديد من المساعدات الإنسانية، بسبب ما تواجهه منذ فترة طويلة من حروب، يدفع ثمنها المدنيين.

واستهل "غوتيريس"، كلمته، بإلقاء الضوء على أطفال اليمن، وأكد أنه وبسبب ما تعانيه البلاد من أزمات، حرم قرابة 2 مليون طفل من التعليم، موضحا أن الأمم المتحدة عملت على مساعدة 5.8 مليون شخص يمني خلال هذا العام.

وقال ستيفن أوبراين، مسئول الشئون الإنسانية بالأمم المتحدة: "لقد أصبح هذا الصراع بسرعة أسوأ كارثة إنسانية في العالم، وحتى نستطيع إنقاذ الأرواح وحماية المدنيين فإننا نحتاج المال، ولهذا السبب نعقد هذا المؤتمر، وأود أن أحث دول المنطقة على تكثيف الدعم للشعب اليمني المحاصر في هذا الصراع".

وحث "أوبراين"، على تفادي هذه الأزمة الإنسانية، موضحا أن 17 مليون يمني يفتقرون إلى الغذاء الكافي، وأن 3 ملايين طفل على الأقل يعانون سوء التغذية، ويواجهون خطرا كبيرا.

وأكد هذه الحقائق برنامج الأغذية العالمي في اليمن، الذي أوضح أن المؤتمر ينعقد في وقت حرج جدا بالنسبة لليمن، معربًا عن قلقه من تدهور الأزمة أكثر، في حال عدم توفير الدعم الكافي، وأشار بيان صحفي للبرنامج، إلى تطلعه لحشد دعم فوري لليمن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads