المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل زيارة بابا الفاتيكان.. الداخلية "انتباه" وخطة تأمين محكمة

الثلاثاء 25/أبريل/2017 - 10:58 م
طه جمعة
طباعة
أنهت الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية خطتها الأمنية لتأمين زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إلى مصر والتى تبدأ يوم الجمعة المقبلة وتستمر لمدة يومين.

ويشارك فى تأمين زيارة بابا الفاتيكان مديريتي أمن القاهرة والجيزة، ومصلحة الأمن العام، والإدارة العامة لشرطة السياحة، والإدارة العامة للحماية المدنية وقطاع الحراسات والتأمين بوزارة الداخلية وقطاع الأمن الوطنى وبمشاركة عدد كبير من الضباط المتميزين.

وتعتمد خطة الوزارة على إحكام القبضة الامنية مع انتشار موسع لقوات الامن بنطاق القاهرة والجيزة وتأمين كافة المنشآت الحيوية والمرافق العامة حيث سيتم تأمين خط سير البابا ومكان إقامته ونشر الكمائن والأقوال الأمنية الثابتة والمتحركة في محيط مقر إقامة البابا، بالإضافة الى تمشيط تلك الأماكن بصفة دورية بواسطة رجال المفرقعات والكلاب البوليسية.

وأكد مصدر أمني أن البابا فرنسيس لن يستقل سيارة مصفحة وإنما ستكون مغلقة بناء على طلب الوفد المرافق للبابا، وسيتم تأمين تلك السيارة من خلال نشر عدد من السيارات المصفحة وسيارات التشويش بالتوازى معها، وسيتم نشر عناصر سرية بكافة المناطق الحيوية التي يتوقع زيارتها من قبل البابا، كما يتم نشر كردونات أمنية بمحيط الكنائس والمزارات السياحية والمنشآت العامة والحيوية.

 بالتزامن مع عمليات تمشيط للمناطق المتاخمة لمحافظتى القاهرة والجيزة ونشر قوات الانتشار السريع والعمليات الخاصة على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى لمنع تسلل اى عناصر إرهابية.

وأوضح المصدر أنه تم استدعاء كافة الضباط من الراحات للمشاركة فى تأمين الزيارة التاريخية، مضيفًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة للتواصل مع القوات بالشارع ومتابعة تطورات الإحداث لحظة بلحظة، بداية من وصول البابا إلى مطار القاهرة وانتقالاته حتى المغادرة.

ومن المتوقع أن يلتقي بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس خلال زيارتة لمصر، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وممثلين عن الكنيسة الكاثوليكية فى جولة تستغرق يومين فى مصر.

كما سيعقد بابا الفاتيكان مؤتمر سلام عالمى، وسيحضر قداسًا مع المجتمع الكاثوليكى فى القاهرة يوم 29 أبريل، قبل أن يعود إلى إيطاليا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads