المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالتزامن مع ذكرى التحرير.. السيسي برفقة الشباب في الإسماعيلية.. وخبراء: رسالة للإرهابيين

الثلاثاء 25/أبريل/2017 - 09:35 م
فايزة احمد
طباعة
على مدار ثلاثة أيام كاملة، يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمجموعة من الشباب المصري، خلال فعاليات المؤتمر الدوري الثالث للشباب، بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بالتزامن مع بدء احتفالات ذكرى "تحرير سيناء" الخامسة والثلاثين.

اختيار 1200 من الشباب الذين يمثلون إقليم القناة والمحافظات الأخرى بالمؤتمر، إضافة إلى 100 من الشباب ممثلين لوزارة التعليم العالي، و100 ممثلين لوزارة الشباب والرياضة، وشباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وعدد من شباب الأحزاب السياسية.

"المواطن" يرصد آراء الخبراء والمتابعين للوضع الأمني في مصر سبب إقامة هذا المؤتمر في ذكرى سيناء.

الإسماعيلية نقطة البداية

بالرغم من الاستعدادات الأمنية المكثفة التي اتُخذت من قِبل قوات الأمن، إلا أنه أثير العديد من التساؤلات حول سبب اختيار رأس الدولة هذا التوقيت لانطلاق فعاليات مؤتمر الشباب الثالث، في محافظة من محافظات القناة.

في هذا الصدد أرجع اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، سبب اختيار الإسماعيلية لإقامة مؤتمر الشباب الثالث بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء، هو الدور الواضح لأبناء هذه المحافظة في تحرير أرض الفيروز.

وأشار طاهر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذي يُبث عبر فضائية "الحياة"، إلى أن تواجد السيسي في الإسماعيلية في هذه الذكرى تحديدًا، هو أمر مقصودًا، موضحًا أن رئيس الجمهورية يريد أن يرسل رسالة إلى الجميع، مفادها أنه مثلما كانت مدن القناة بداية قطار التحرير ستكون البداية أيضًا للتنمية المصرية.

ولفت محافظ الإسماعيلية، إلى أنه من المقرر ذلك لتخصيص جلسة بالمؤتمر للحديث عن مكافحة الإرهاب، موضحًا أن المشروعات القومية بالإسماعيلية تخدم بالدرجة الأولى الشباب كقرية الأمل ومدينة الإسماعيلية الجديدة وغيرها من المشروعات.

قرار شجاع

كان لتواجد عبد الفتاح السيسي، خلال هذا المؤتمر في الإسماعيلية بالتزامن مع حدوث بعض العمليات الإرهابية سواء في سيناء أو المحافظات المجاورة، أن يعتبره الكثيرون بمثابة رسالة للقضاء على الإرهاب.

يقول محمود فيصل، أمين شباب حزب حماة الوطن، إن عقد مؤتمر الشباب بالإسماعيلية تزامنًا مع ذكرى تحرير سيناء، قرار شجاع من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورد قوي على الإرهاب، ورسالة للعالم بأن سيناء آمنه.

وأضاف فيصل، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن زيارة الرئيس للإسماعيلية، وحضوره المؤتمر الوطني للشباب؛ لمناقشة آخر المستجدات التي تهم المصريين مثل غلاء الأسعار والطاقة، ومتابعة المشروعات الاستثمارية الخاصة بالإسماعيلية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، مشددًا على أن هذا سيكون رسالة إيجابية بأننا نعمل على مسار التنمية في الوقت الذي نحارب فيه الإرهاب.

وتابع أمين شباب حماة الوطن، أن الحوار مع الشباب أفضل وسيلة للتصدي للتطرف، معتبرًا أن عقد هذا المؤتمر كل شهر بمثابة عرض مختلف الملفات على المصريين إلى جانب كونه حوار مع الشباب.

جدوى مؤتمرات الشباب

حظيت المؤتمرات السابقة التي أقامها السيسي مع الشباب باهتمام كبير من قِبل الإعلام أو المواطنين، وذلك لكثرة الآمال التي عُلقت عليه لحل أزمات الشباب الذين يشكلون نحو 60 بالمئة من نسيج المجتمع المصري.

على هذا الصعيد، يقول المهندس محمود مرعي رئيس لجنة شباب حزب الوفد بمحافظة البحيرة، والمحاضر بالجامعة الأمريكية، إن المؤتمرات الشبابية التي عقدت في الفترة الأخيرة تمثل بادرة طيبة من قبل مؤسسة الرئاسة.

وأضاف مرعي، في تصريحات صحفية، أن المؤتمر يجمع الكثير من الكوادر السياسية والحزبية وبعض الأكاديميين وهو أقرب لتجمع سياسي متكامل يتم خلاله نقل الخبرات وعرض الأفكار البناءة من قب الشباب.

وطالب رئيس لجنة شباب حزب الوفد، بضرورة توسيع حلقات التواصل بين الدولة والشباب بألا يقتصر الأمر على المؤتمرات فقط، ولكن يمتد لمجلس أعلى للشباب يقوم على تنمية قدراتهم، وألا تكون المناقشات التي تقال في المؤتمر عبارة عن حبر على ورق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads