المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السمسمية" و"أغاني كابتن غزالي".. أبرز مشاهد مؤتمر الشباب الثالث في الإسماعيلية

الثلاثاء 25/أبريل/2017 - 10:42 م
رشا محمد
طباعة
شهد فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب، الذي تستضيفه مدينة الإسماعيلية على مدى ثلاثة أيام، بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء، وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة مشاهد أبرزهم تكرم أبطال حرب الاستنزاف.

شارك في المؤتمر 200 مدعو من الشخصيات العامة وكبار رجال الدولة، بالإضافة إلى 1200 شابة وشاب، في تمثيل لمختَف الفئات من الجامعات والأحزاب والبرنامج الرئاسي وذوي الاحتياجات الخاصة، وجميع محافظات الجمهورية خاصة، محافظات القناة وشمال وجنوب سيناء.

ويهدف المؤتمر الدوري الثالث للشباب إلى الاستماع لآرائهم في مواجهة التحديات واقتراح الحلول، وأطلق المؤتمر مبادرة باسم اسأل الرئيس للتفاعل حول القضايا الجماهيرية.

الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مصر

استهل الرئيس السيسي كلمته، بطلب من الحاضرين، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر من ضحايا العمليات الإرهابية، قائلا: "كل أبناء مصر يضحون من أجلها".

تظاهرة بحرية عبر القناة

بدأت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الوطني الدوري الثالث للشباب في مدينة الإسماعيلية، بوصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى القاعة الرئيسية في مظاهرة بحرية عبر القناة.

تعزيزات أمنية

انتشرت وحدات التأمين ورجال الشرطة بشوارع ومخارج ومداخل محافظة، الإسماعلية، كما تم نشر خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية لتمشيط كافة المناطق المحيطة بفعاليات المؤتمر، وتم وضع بوابات إلكترونية قبل المغادرة من القاهرة، والوصول للإسماعيلية وسط تواجد أمني مكثف من قبل قوات الأمن وعناصر الشرطة السرية.

"السمسمية" تشعل حماس الحاضرين

أشعلت فرق السمسمية، حماس ضيوف المؤتمر الوطني الدوري للشباب، حيث تفاعل الشباب المشارك مع هذه الأجواء بالتصفيق الحار، وأخذوا يرددون الأغاني الوطنية.

أغاني "الكابتن غزالي"

في سياق متصل، قدمت مجموعة من الشباب المشارك في المؤتمر، أغنية للشاعر المناضل محمد غزالي، الشهير بـ"الكابتن غزالي".

السيسي يكرم أبطال حرب الاستنزاف

في مشهد وطني، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتحدث مع أبطال حرب الاستنزاف، وصافحهم تقديرًا لما بذلوه من فداء وتضحية لأرض الوطن، في وقت ظهر فيه المعدن الأصيل للشعب المصري، وتم توجيه التحية إلى روح شاعر المقاومة كابتن غزالي الذي فاضت روحه إلى بارئها.

الإشادة بدور الشباب

في مشهد آخر حرص "السيسي"، على الإشادة بدور الشباب وتوجيه رسالة لهم بأنهم يظلوا بحماسهم والمحافظة على مصر، مرددًا "تحيا مصر".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads