المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللواء مصطفي مقبل..أرغم البؤر الإجرامية للهروب إلى المناطق الجبلية

الأربعاء 26/أبريل/2017 - 07:17 ص
سليم الهوارى
طباعة
منذ تولية مساعد لوزير الداخلية لأمن سوهاج عمل على بمحاربة البؤر الإجرامية الإرهابية، والعمل على إنهاء نشاطها في المنطقة الجبلية المحيطة بقرى أولاد الشيخ شمالا إلى حدود محافظة قنا جنوبا، وتدمير البقع الإجرامية التي تتحصن بالجبال المجاورة لمنطقة البلابيش جنوب المركز، خاصة المنطقة الجبلية المجاورة لقرية الشيخ امبادر.

ملازم بقصر النيل إلي مديرا لأمن سوهاج.

عمل ملازماً بقسم شرطة قصر النيل بالقاهرة، ثم معاون النظام بقسم شرطة قصر النيل بالقاهرة، ومعاون مباحث قسم أول المنصورة بالدقهلية، ورئيس مباحث قسم ميت غمر بالدقهلية، ورئيس مباحث قسم المطرية بالدقهلية، ورئيس مباحث مركز القوصيه بأسيوط، ورئيس مباحث مركز القوصيه بأسيوط، ومفتش مباحث مركز أبوتيج ومركز صدفا بأسيوط.

وتم نقل مقبل إلى الإدارة العامة للنقل والموصلات كمأمور بقسم شرطه النقل والموصلات، وبعدها عمل مأمور مركز المطرية بالدقهلية، ثم مأمور مركز بلقاس بالدقهلية، ثم مساعدا فرقة الشمال بمحافظة دمياط، ثم مساعد مدير أمن بمحافظة دمياط، وحكمدارا لدمياط وحاليا مدير أمن سوهاج.

درجاته العلمية.

وعن الدرجات العملية والفرق والأنواط فقد حصل اللواء مصطفى مقبل على درجة الماجستير فى العلوم الإدارية، وحصل على المركز الأول بفرقة القيادات الأمنية واستكمال الفرقة بإنجلترا عام 2008، ثم حصل على فرقة القيادات الوسطى، وفرقة البحث الجنائي ومسرح الجريمة، وحصل نوط الامتياز من الطبقة الأول من رئيس الجمهورية.

أهم إنجازاته.

تسببت الضربات الأمنية المتلاحقة للأجهزة الأمنية تحت إشراف اللواء مصطفي مقبل بسوهاج، في فرار العناصر الإرهابية والإجرامية، من أماكن التجمعات بالقرى والنجوع، إلى المناطق الجبلية الوعرة والمهجورة ليتحصنوا بها من الملاحقات الأمنية المستمرة والضربات الاستباقية.

قام بالقضاء على أخطر الأعمال الإجرامية التي تقوم بها هذه البؤر الإرهابية الاجرامية، والتي تمثلت فى تدخلها في صراعات العائلات الدامية في هذه المنطقة، وآخر هذه الصراعات صراع القوصة والشيخ امبادر الدامي، الذي راح ضحيته الكثير من هذه العناصر، واستخدمت فيه جميع أنواع الأسلحة وشهد إشعال نيران بالمنازل وخطف وقتل وترويع للأهالي.

إصابة عمل. 

وكان اللواء مصطفى مقبل، أصيب أثناء عمله حكمدار ونائب مدير أمن دمياط بطلق نارى أعلى الركبة أثناء قيادته حمله أمنية بشارع 89 برأس البر، فى شهر يونيو الماضي، وخضع لجراحة عاجلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads