المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"جوجل" تعيد تجربة اختبار سياراتها ذاتية القيادة

الأربعاء 26/أبريل/2017 - 11:58 ص
سماح محمود
طباعة
بعد إصدار الشركة الأم لـ"جوجل"، مجموعة "ألفابت" الأمريكية، والذي كان يجري بقيادة من قبل مهندس جوجل، سيباستيان ثرون. أعلنت الشركة، أنها بدأت اختبار سياراتها الذاتية القيادة مع ركاب فعليين.

وصرح جون كرافتشيك، رئيس شركة "وايمو"، فرع المجموعة المكرس للسيارات الذاتية القيادة: "نريد أن يتمكن أكبر عدد من الأشخاص من اختبار تكنولوجيتنا"، من أجل تقديم انطباعهن حول التجربة، مشيرًا أن السيارات تكون بتصرف هؤلاء يوميًا، وفي أي وقت وليس لرحلة أو رحلتين فقط.

وأجريت تجارب سرية، خلال الشهر الماضي، مع ركاب في "فينيكس"، في ولاية "أريزونا"، إلا أن "وايمو"، باتت تريد أن يشارك فيها عدد أكبر من المقيمين في هذه المنطقة.

وتريد الشركة، من خلال ذلك، الحصول على معلومات مفيدة متعلقة بوجهات الأشخاص، وكيفية تواصلهم مع السيارات، وما هي المعلومات والتعليمات التي يريدونها في داخلها.

وخلال هذه التجارب، يتواجد مهندس من الشركة في مقعد السائق؛ للإشراف باستمرار على حسن سير الرحلة، وتكون هذه الرحلات مجانية لكل الركاب.

وتعمل غالبية شركات صنع السيارات، فضلًا عن مجموعات تكنولوجية، على تطوير سيارات ذاتية القيادة، إلا أن "جوجل" كانت إحدى الشركات الرائدة في هذا المجال.

وتؤكد "وايمو"، أن سياراتها قطعت مسافة 4.8 ملايين كيلومتر على الطرقات الأمريكية.

يذكر أن سيارة "جوجل" ذاتية القيادة، هو مشروع قامت به جوجل ينطوي على تطوير التكنولوجيا للسيارات ذاتية التحكم، والسيارات الكهربائية بشكل خاص.

ويسمى البرنامج المحرك لسيارات "جوجل" بـ"السائق جوجل"، وقامت بكتابة حروف على جانب كل سيارة يحدد بأنها سيارة ذاتية القيادة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads