المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني بأسيوط

الأربعاء 26/أبريل/2017 - 12:19 م
ليلى كامل
طباعة
بدأت اليوم الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسي 2016 - 2017 لصفوف النقل بمراحل التعليم المختلفة ابتدائي إعدادى، ثانوى "عام، تجارى، صناعى" والتربية الخاصة، بمحافظة أسيوط، والتي تنتهي امتحانات المرحلة الابتدائية منها في 5 مايو المقبل، والإعدادية يوم 9 مايو، والثانوية يوم 18 يونيو.

وتفقد صلاح فتحى بدوى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، عدد من المدارس بإدارة أبو تيج التعليمية من بينها مدرسة الأقباط الإعدادية للبنات، والأقباط الابتدائية المشتركة، والأقباط الابتدائية للبنين بمدينة أبو تيج.

كما تفقد "بدوي" مدارس باقور الابتدائية المشتركة، ومدرسة الشيخ أحمد حسن الباقورى الإعدادية للبنين، بقرية باقور التابعة للإدارة ورافقه خلالها محمد عبدالمحسن مدير إدارة أبو تيج التعليمية.

وشدد وكيل الوزارة على جميع رؤساء اللجان والملاحظين بالتعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات، مشيرا إلى أن المديرية اتخذت جميع اﻹستعدادات بشأن تجهيز اللجان والمراقبة والمتابعة وأنه اطمأن على أن أسئلة اﻹمتحان جميعها من كتب الوزارة والمناهج الدراسية وفي مستوى الطالب المتوسط.

وفي السياق ذاته، تفقد بدوي أيضا أعمال الكنترولات بلجان المدارس التي زارها، مشددا على ضرورة التدقيق في عملية الرصد مع مراعاة الطلاب المنقطعين طوال العام الدراسى.

وأشار إلى إنه تم التنبيه على مديري الإدارات بالمتابعة المستمرة على المدارس، والتأكد من غلق بوابات المدارس وتشكيل لجان متابعة للامتحانات من المديرية، مشيرا إلى أن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، شدد على ضرورة التصدي لمحاولات الغش واتخاذ اللازم ضد الطالب أو المعلم الذي يساعد على الغش وتحري الدقة في المراقبة.

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بضرورة تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات، فضلًا عن تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads