المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر نص كلمة نائب وزير المالية بمؤتمر الشباب

الأربعاء 26/أبريل/2017 - 10:55 م
أحمد عبد الحليم جاد
طباعة
أكد محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، خلال جلسة مؤتمر الشباب يوم الأربعاء، أن حجم الاقتراض الحكومي بلغ تريليوني جنيه خلال 8 سنوات، وهو ما سيصل بخدمة الدين إلى 382 مليار جنيه خلال العام المالى المقبل.

وتوسعت مصر فى الاقتراض خلال السنوات الماضية لتغطية العجز المزمن فى موازنتها، والذى تخطى 12% قبل عامين، وبلغ حجم الدين العام أكثر من 100% من الناتج المحلى الإجمالى بعد تحرير سعر العملة.
وأشار معيط إلى أن الزيادة فى دعم بطاقة التموين بقيمة جنيه تكلف الخزانة ما يزيد على 800 مليون جنيه، وبالتالي فإن رفع قيمة البطاقة بواقع 6 جنيهات يكلف الحكومة 15 مليار جنيه».
وتابع معيط، أن قيمة توريد السكر ارتفعت من 400 جنيه إلى 620 جنيه بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة دعم رغيف الخبز والتموين من 42 مليار جنيه إلى 70 مليار جنيه.
وأضاف نائب وزير المالية، خلال مشاركته فى جلسة عن "كيفية مواجهة الحكومة لارتفاع الأسعار" بالمؤتمر الثالث للشباب الذى يعقد بمدينة الإسماعيلية حاليًا، أن الحكومة خلال العام المالي المقبل وضعت مخصصات للدعم بقيمة 332 مليار جنيه، تستحوذ منها برامج تكافل وكرامة وصناديق المعاشات والتموين على 178 مليار.

ولفت معيط إلى أنه لابد من التحكم فى معدلات السكان وزيادة الإنتاج من السلع الأساسية، وبالأخص التي يتم استيرادها من الخارج لمواجهة أزمة ارتفاع الأسعار، فى ظل زيادة سكانية تبلغ نحو 2.6% وبالتالى لابد من تحقيق 6 إلى 7% معدلات نمو، وإلا فإن الأزمة الحالية ستستمر.

وأوضح، أننا «نتوسع فى برامج الحماية الاجتماعية عبر تخصيص 78 مليار جنيه لبرامج تكافل وكرامة وصناديق المعاشات بإجمالي مخصصات 78 مليار جنيه».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads