المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هبوط أسعار "النفط" مع استمرار مخاوف تخمة المعروض

الخميس 27/أبريل/2017 - 10:19 ص
وكالات
طباعة
تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، متأثرة بالأجواء العامة في الأسواق العالمية المتخمة بالمعروض، لكن متعاملين قالوا، إن الأسعار اكتسبت على ما يبدو دعما حول المعدلات الحالية.

انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا، بما يعادل 0.5 % عن التسوية السابقة، لتسجل 49.37 دولار للبرميل. وفقد الخام الأمريكي نحو 8.5 % من قيمته، منذ الذروة التي بلغها في أبريل الجاري.

وانخفض خام برنت 19 سنتا أو 0.37 %، إلى 51.63 دولار للبرميل. وتراجع برنت 9% تقريبا، عن ذروة أبريل نيسان.

وقال المتعاملون، إن تراجع الأسعار في الأسابيع الماضية، يرجع إلى أن أسواق النفط العالمية ما زالت تعاني من تخمة المعروض، رغم الجهود التي قادتها منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وروسيا؛ لخفض الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يوميا، في النصف الأول من العام؛ لموازنة السوق ودعم الأسعار.

وأعلنت الولايات المتحدة، انخفاض مخزونات النفط الخام التجارية لديها، أمس الأربعاء، لكن الانخفاض جاء من مستويات مرتفعة شبه قياسية، في حين زادت مخزونات الوقود، حيث أنتجت المصافي كميات أكبر من قدرة الأسواق على استيعابها.

وأضاف محللون، إن الأسعار تلقت دعما حول المستويات الحالية، في ظل توقع ممارسة "أوبك" ضغوطا؛ لتمديد اتفاق خفض الإنتاج؛ ليغطي العام الحالي بأكمله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads