المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. كيف تجدد رخصة سيارتك في 10 خطوات؟

الخميس 27/أبريل/2017 - 10:44 ص
سليم الهوارى
طباعة
أوضح قانون المرور الإجراءات الخاصة بتجديد رخصة السيارة في مصر سواء السيارة الملاكي أو التاكسي أو سيارات النقل، ويرصد "المواطن" أهم الخطوات التي يقوم بها قائدو السيارات لتجديد رخصة تسيير المركبات طبقا لهذا القانون.

1- إحضار بطاقة تحقيق الشخصية والرخصة الخاصة بالسيارة، ويجب أن تكون باسم صاحب الترخيص أو الحصول على توكيل منه، كما يقدم طلب التجديد على نموذج 251 أو 351.

2- إيصال سداد الضرائب والرسوم المقررة والتأمين الإجبارى للتجديد، وبالنسبة لسائقي سيارات النقل والاجرة والتاكسي والأتوبيس يتم تقديم شهادة الاشتراك فى التأمينات الاجتماعية، كذلك بالنسبة للملاكي في حالة وجود سائق خاص، حيث يتم دفع قيمة التأمين الأجباري وقيمته 100 جنيه لكل سنة ترخيص والحصول على إيصال التأمين.

3- التوجه إلى نيابة المرور التابع لها والحصول على شهادة مخالفات أو شهادة براءة ذمة خاصة بالمخالفات، ثم التوجه إلى الخزينة لدفع المخالفات حال وجودها

4- التوجه لمكتب الفحص الفني وشراء ورقة فحص وإنتظار الموظف المختص حتى يجري فحصًا للسيارة ويتأكد من سلامتها ومن صلاحية طفاية الحريق.

5- حيث يتم عمل نموذج الفحص الفنى لجميع المركبات سنويا ماعدا السيارات الخاصة والدراجات النارية والجرارات الزراعية كل ثلاث سنوات.

6 – نموذج الفحص البيئى.

7 – نموذج صلاحية جهاز الإطفاء الموجود بالمركبة.

8 – فحص العداد لسيارات الأجرة والميزان لسيارات النقل.

9 – تجميع المستندات السابقة وتقديمها لشباك تجديد الترخيص والانتظار لحين خروج ملف السيارة وتقدير الرسوم، التوجه إلى الخزينة لدفع الرسوم والضريبة حسب مدة الترخيص، وتقديم الايصال لمكتب التجديد مرة أخرى.

10- التوجه إلى شباك الرخص وانتظار صدور رخصة السيارة الجديدة واستلامه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads