المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حماس": قطع الكهرباء عن "غزة" تصعيد خطير

الخميس 27/أبريل/2017 - 03:41 م
غادة المصرى
طباعة
تعيش غزة في ظلام دامس، أكثر من عشر سنوات، ويتحمل أهالي القطاع الكثير، بسبب انقطاع الكهرباء الدائم، التي يتواصل لأكثر من 14 إلى 16 ساعة يوميا.

ويشهد قطاع غزة، في هذه الفترة خاصة تفاقما حادا في أزمة انقطاع الكهرباء منذ عشرة أيام، على إثر توقف عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة عن العمل، بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيلها، ورفض السلطة الفلسطينية دفع الضرائب.

اتخذت السلطة الفلسطينية، قرارًا، يدخل حيز التنفيذ قريبًا، ويأتي ضمن الجهود التي تبذلها السلطة الفلسطينية؛ لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ 2007، والتي على أثرها أبلغت السلطة الفلسطينية "فتح"، سلطة الاحتلال عن التوقف عن تغطية نفقات تشغيل الكهرباء في قطاع غزة بالكامل.

وصرح القيادي بـ"حماس"، سامي أبو زهري لوكالة "سوا": "الأنباء عن طلب السلطة قطع الكهرباء عن غزة هو تصعيد خطير وضرب من الجنون ونحذر الاحتلال من القيام بهذه الخطوة لأنه عمليا يقوم بخصم قيمة فاتورة الكهرباء من حصة غزة من المقاصة الضريبية".

وكشفت القناة العاشرة الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، أن السلطة الفلسطينية أبلغت منسق شئون المناطق بإسرائيل وقفها عن تمويل كهرباء قطاع غزة بالكامل.

وأكد مسئول في شركة الكهرباء، على أن ما يترتب عليه من وقف السلطة؛ لتمويل الكهرباء هي أن غزة ستعود إلى العصر القديم بلا كهرباء، بعد إطفاء محطة التوليد وإغلاق للخطوط الإسرائيلية.

وتمد سلطة الاحتلال قطاع غزة بنحو 120 ميجاوات من الطاقة الكهربائية، وتدفع قيمتها حكومة رامي الحمد لله بمتوسط شهري 40 مليون شيكل 10.1 مليون دولار، ومن مصر بنحو 30 ميجاوات.
ويحتاج القطاع إلى نحو 450 ميجاوات من الكهرباء على مدار الساعة، بينما لا يتوفر حاليًا سوى 210 ميجاوات.

ومن المرجح أن يشهد قطاع غزة الفترة المقبلة تصعيدا بالحياة السياسية، وتعلن "فتح"، أن قطاع غزة قطاع متمردا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads