المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد ترقيته.. تعرف على الفريق أحمد خالد حسن "الأدميرال الصنديد"

الخميس 27/أبريل/2017 - 10:13 م
رامي حسين
طباعة
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرارًا بترقية اللواء أحمد خالد حسن، قائد القوات البحرية، لرتبة الفريق، وذلك على هامش المؤتمر الوطني للشباب الذي عقد بمدينة الإسماعيلية.

ما يشهده العالم يتطلب رجال أقوياء في مناصبهم، لديهم القدرة على مواجهة التحديات والتهديدات، وأيضًا لديهم الوعي والمعرفة الكافية، بما يدور حولهم على الساحتين الإقليمية والدولية.

ويتمتع قادة الجيش المصري بالقوة، الفهم، والوعي، وهذا ما ظهر جليا من خلال لقاء الفريق بحري أحمد خالد حسن، قائد القوات البحرية، بالمحررين العسكريين، بمناسبة استلام الغواصة المصرية "41"، ألمانية الصنع.

وكان لقائد القوات البحرية الحالي، عند لقاءه، هيئته الخاصة، التي توحي بقوة شخصيته، التي يتطلبها الرجل العسكري، عندما تحدثنا معه وبادر الزملاء بالأسئلة عن التسليح والصراعات التي تشهدها المنطقة، تأكدنا أنه على دراية ووعي تام بما يدور حوله، وأنه مستعد ومتهيئ لأي حدث يطرأ على الساحة، وأن القوات البحرية المصرية جاهزة ومستعدة للمواجهة في أي لحظة، وقادرة على ردع أي عدوان، وأن رجال البحرية مدربين على أعلى مستوى، وأحدث تكنولوجيا.

ويتميز الفريق أحمد خالد، بأنه شخص دءوب في عمله، مجتهد يعمل كثيرا، ويتواجد في العمل طوال اليوم وسط رجاله، ويصفونه بأنه رجل "صنديد"، أي "شجاع وقوي"، حيث أن قوة شخصيته تظهر في تعاملاته، صرامته في عمله، تهيئه واستعداده الدائم من أجل المواجه، كما أنه يتواصل مع رجاله، ويعمل معهم كأنه واحد منهم وينال حبهم.

ولد الفريق أحمد خالد حسن سعيد، أول يناير 1958، وتخرج من الكلية البحرية، عام 1978، وتم ترقيته إلى رتبة لواء، في أول يناير 2008، كما تولى رئاسة أركان البحرية في أبريل 2015، قبل أن تتم ترقيته، في ديسمبر 2016، بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لقيادة القوات البحرية.

حصل اللواء أحمد خالد، على بكالوريوس الدراسات البحرية، كما نجح في اجتياز الفرقة الراقية "تنفيذيين"، وحصل قائد القوات البحرية الجديد، على ماجستير العلوم العسكرية من كلية قادة وأركان، وزمالة كلية الحرب العليا، من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وتدرج "حسن"، في المناصب الحتمية داخل القوات البحرية، حتى وصل إلى منصب قائد قاعدة مطروح البحرية، ثم قاعدة البحر الأحمر البحرية، وتلاها قائد قاعدة الإسكندرية البحرية، ووصل إلى منصب مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قبل أن يتولى رئاسة أركان القوات البحرية.

وحصل اللواء أحمد خالد، على نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، وميداليات الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، والخدمة الممتازة، والمشاركة في ثورة 25 يناير 2011، والمشاركة فى ثورة 30 يونيو 2013، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads