المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

70% من الأشخاص المصابين بـ"سلس البول" يعانون من الاكتئاب

الجمعة 28/أبريل/2017 - 01:52 ص
طباعة
نقدم نصائح حول كيفية التعامل مع التحديات اليومية التي يواجهها المُصاب بسلس البول، بما في ذلك نصائح بشأن السفر، ممارسة الجنس، العناية بالبشرة، والنظافة الشخصية، والصحة العاطفية.

استمتع بممارسة الجنس رغم الإصابة بسلس البول

يمكن للمخاوف بشأن تسريبات محرجة أثناء ممارسة الجنس أن تعني تجنب العلاقات الحميمة، الأمر الذي يضع عبء على العلاقات ويؤذي احترامك لذاتك وثقتك بنفسك، إذ لا يوجد أي سبب يمنع أي شخص يعاني من ضعف المثانة أو ضعف الأمعاء من أن يستمتع بالعلاقات الحميمة.

إذا قمت بإفراغ مثانتك وأمعائك ولم تشرب كثيرًا قبل ممارسة الجنس، فأي تسرب قد لا يكون خطيرًا. وتتضمن ممارسة الجنس جميع أنواع سوائل الجسم لذلك فإن أي تسربٍ صغيرٍ لن يسبب مشكلةً، وربما لن يكون ملحوظًا.

حماية الفراش قد تعطيك راحة البال. قد تكون بطانات الفراش، التي تمتص الرطوبة ولها غطاءٌ يبقيها جافةً، الطريقة الأمثل لذلك.

اعتني ببشرتك

قد تسبّب الرطوبة الدائمة تهيج بشرتك، ولكن يمكنك تجنب ذلك باتباع روتين بسيط.

اغسل باستخدام قطعة قماش قطنيةٍ أو باستخدام المناديل، فالقمصان والإسفنجات قد تكون خشنةً جدًا، استخدم المنتجات التي تطهّر دون تجفيف. وهي متوفرة بشكل بخاخ دون رذاذ، مواد رغوية ومناديل. لا تستخدم الصابون والمناديل الخاصة بالأطفال لأنها تسبّب جفاف البشرة. وغالبًا ما تحتوي المناديل الخاصة بالأطفال أيضًا على الكحول، الذي قد يسبّب التهيج.

بعد التنظيف، رطب بشرتك دائمًا باستخدام الكريم. الذي يشكل طبقةً واقيةً لعزل الرطوبة غير المرغوبة.

قد يمنعك سلس البول من أن تأخذ عطلة

يجب ألّا يوقفك سلس البول عن الذهاب في عطلة أو البقاء مع الأصدقاء. ويكمن الحل بالتخطيط المسبق.

خذ معك كل المنتجات التي تستخدمها. إذا كنت تنوي القيام بغسل ملابسك، اعرف أين يمكنك غسل وتجفيف ملابسك بخصوصيةٍ إذا لزم الأمر. قد تكون حبال الغسيل المحمولة والأوتاد مفيدةً. خذ معك حقيبةً صغيرةً تحتوي على مجموعة التنظيف.وقد تحتوي على ملابسٍ احتياطيةٍ، بطاناتٍ، غسول لليدين، ومناديل مبللة وأكياس البلاستيك.


حارب الاكتئاب بالعلاج

قد يؤثر سلس البول عليك ذهنيًّا مثلما يؤثر جسديًا. والتأثير السلبي على احترامك لذاتك كرامتك واستقلالك يمكن أن يؤدي إلى العزلة والضيق والاكتئاب. وما يصل إلى 70٪ من الأشخاص المصابين بسلس البول يعانون من أمراض الاكتئاب.

يقول استشاري سلس البول "كارين لوغان" إن هذا الوضع يدمّر حقًا صورة جسم الشخص، ويشعر أن جسمه قد خذله".

قد يساعدك التحدث إلى أشخاص تثق بهم، لذا أخبر أصدقائك وعائلتك بشعورك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads