المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. توقيع بيان تاريخي مشترك بين البابا "تواضروس وفرانسيس"

الجمعة 28/أبريل/2017 - 07:38 ص
أحمد هلال
طباعة
يتم اليوم الجمعة، توقيع بيان تاريخي، يشترك فيه كلا من البابا تواضروس، وبابا الفاتيكان.
وكشفت سكرتارية المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن توقيع بيان مشترك بين البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والبابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، خلال زيارته التاريخية الأولى لمصر، بخصوص الاعتراف المتبادل بسر المعمودية بين الكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية، وهو أحد الاسرار المقدسة بالكنيسة.

ولا يعترف البيان بالمعمودية المتبادلة بين الكنيستين وإنما يؤكد سعي البابوين لتلك الخطوة، وقد سبق وأن طرحت فكرة الاعتراف المتبادل بالمعمودية بين الكنيستين خلال زيارة البابا تواضروس للفاتيكان في 2013، وتم الاتفاق على التوقيع عليه خلال زيارة بابا الفاتيكان للكاتدرائية مساء، الجمعة في إطار زيارته لمصر.

وينص البيان الذي سيتم التوقيع عليه، على الآتي: "طاعةً لعمل الروح القدس الذي يقدس الكنيسة ويحفظها عبر العصور ويقودها لتبلغ الوحدة الكاملة التي صلي المسيح من أجلها، نحن اليوم البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني كي نسعد قلب المسيح وكذلك قلوب أبنائنا في الإيمان، نسعى جاهدين بضمير صالح نحو عدم إعادة سر المعمودية الممارس في كنيستينا للشخص الذي يريد الإنضمام للكنيسة الأخرى حسب تعاليم الكتاب المقدس وإيمان المجامع المسكونية الثلاث في نيقية والقسطنطينية وأفسس. نطلب من الله أن يقودنا في الأوقات وبالطرق التي يريدها الروح القدس إلى بلوغ الوحدة التامة".

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads