المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استعدادا لزيارة البابا فرنسيس.. "الأزهر" يرصد لقاءات مصر والفاتيكان

الجمعة 28/أبريل/2017 - 08:34 ص
شربات عبد الحي
طباعة
نشرت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف، عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، فيديو تعريفي بدولة الفاتيكان.

وذكر الأزهر، أن الفاتيكان هي دولة في قلب روما، 800 نسمة يعيشون في مساحة 0.44 كم2 على أرضها، كما أنها الدولة الوحيدة المدرجة بأكملها كموقع تراث عالي، استمر بناؤها 100 عام، وتضم قطعا فنية تعود لعصر النهضة.

يذكر أن البلاد، تستعد، اليوم الجمعة، لاستقبال بابا الفاتيكان، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها للبلاد، يلتقي خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي، شيخ الأزهر، أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني؛ سعيا لترسيخ قيم التسامح والحوار بين الأديان.

وسيبدأ البابا فرانسيس، زيارته بلقاء الرئيس السيسي، في قصر الاتحادية بالقاهرة، قبل أن يتوجه إلى مشيخة الأزهر؛ ليلتقي الشيخ أحمد الطيب، وبعدها يلقي كلمة في ختام مؤتمر الأزهر للسلام العالمي، الذي افتتح أمس الخميس.

وأوضح البابا فرانسيس، في رسالة مصورة نشرت الثلاثاء الماضي، إنه يأمل في أن تكون الرحلة "عزاء وتشجيعا لكافة المسيحيين في الشرق الأوسط"، متمنيا السلام "لشعب مصر العزيز".

وأعرب بابا الفاتيكان، عن أمله أيضا في أن تقدم رحلته إسهاما واضحا في الحوار بين الأديان مع العالم الإسلامي، والحوار المسيحي مع الكنيسة الأرثوذكسية القبطية المباركة والمحبوبة.

وتلعب هذه الزيارة دورا مهما في تعزيز العلاقات مع الأزهر، الذي أوقف الحوار مع الفاتيكان عام 2011، بسبب ما قيل إنها إهانات للإسلام، وجهها البابا بنديكت السادس عشر، الذي خلفه فرانسيس، قبل أن يتم استئناف الحوار العام الماضي بعد أن زار الطيب الفاتيكان.
 

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads