المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وصول عشرات الإعلاميين لتغطية زيارة بابا الفاتيكان لمصر

الجمعة 28/أبريل/2017 - 11:49 ص
شربات عبد الحي
طباعة
شهد مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، وصول 79 إعلاميا من المعتمدين لدى دولة الفاتيكان قادمين بطائرة خاصة من روما في زيارة لمصر لتغطية زيارة البابا فرنسيس لمصر.

وقالت مصادر بمطار القاهرة، إنه تم الإشراف على استقبال ودخول الوفد الإعلامي الكبير المرافق للبابا بالتعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات ورئاسة الجمهورية بمصر، حيث تم إعداد فريق عمل للإفراج عن الأجهزة والمعدات الخاصة بالتصوير والبث الفضائي والإذاعي التي اصطحبها الوفد الإعلامي الكبير من أجل تغطية زيارة البابا فرانسيس لمصر، واستخراج التصاريح اللازمة للوفد من أجل تسهيل تحركه ومرافقة البابا خلال فعاليات الزيارة.

يذكر أن سلطات مطار القاهرة أعلنت حالة الطوارئ كما تم وضع أعلام دولة الفاتيكان وصور البابا على أعمدة التشريفات القريبة من استراحة رئاسة الجمهورية وعلى أعمدة الإنارة بامتداد الطرق التي سيمر منها موكب البابا.

ويتضمن برنامج زيارة البابا فرنسيس، مشاركته في احتفالية تنظم بمناسبة زيارته، يلقى فيها الرئيس والبابا فرنسيس كلمة أمام الحضور، ولقاء مع الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإلقاء كلمة أمام المؤتمر العالمي للسلام، الذي تنظمه مشيخة الأزهر.

ويلتقي البابا فرنسيس، خلال الزيارة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلًا عن المشاركة في الصلاة على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي، الذي وقع بالكنيسة البطرسية، بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads