المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الجارديان": السيسي يقدم نفسه كمدافع عن المسيحيين

الجمعة 28/أبريل/2017 - 12:45 م
شربات عبد الحي
طباعة
نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، تقرير لروث مايكلسون وهارييت شيروود من القاهرة بعنوان " البابا فرانسيس يمد يده للأقباط ويزور مصر بعد الهجمات"، وذلك تعليقا على زيارة البابا، والتي تستمر لمدة يومين، يعرب فيها عن تضامنه مع الأقباط ويوصل رسالة سلام ووحدة في وقت حرج للعلاقات الطائفية في البلاد.

وتقول الصحيفة إن نحو عشرة في المائة تعداد مصر، البالغ 95 مليون، من المسيحيين، وغالبيتهم العظمى من الأقباط، ويمثل الكاثوليك نحو 0.5 في المائة من إجمالي تعداد البلاد.

وتقول الصحيفة إنه في الأسبوع الماضي وصل فريق من الفاتيكان لإتمام الاستعدادات الأمينة لزيارة البابا، الذي قرر ألا يستخدم سيارة مصفحة في انتقالاته وزياراته.

وتضيف الصحيفة أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدم نفسه على أنه المدافع الحامي للمسيحيين".

وتقول الصحيفة إن لقاء البابا مع السيسي أثناء زيارته يتيح الفرصة للبابا لسؤال السيسي عن حماية المسيحيين في البلدات والقرى خارج العاصمة.

ومن المقرر أن يتضمن زيارة البابا فرنسيس، المشاركة في احتفالية تنظم بمناسبة زيارته، يلقى فيها الرئيس والبابا فرنسيس كلمة أمام الحضور، ولقاء مع الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإلقاء كلمة أمام المؤتمر العالمي للسلام، الذي تنظمه مشيخة الأزهر.

ويلتقي البابا فرنسيس، خلال الزيارة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلًا عن المشاركة في الصلاة على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي، الذي وقع بالكنيسة البطرسية، بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية في مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads