المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القاهرة" تستعد للقاء بابا الفاتيكان.. و"تواضروس" لن يكون في طليعة الاستقبال

الجمعة 28/أبريل/2017 - 12:58 م
فايزة احمد
طباعة
تستعد القاهرة، للزيارة التاريخية والأولى من نوعها للبابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، التي تبدأ اليوم الجمعة، وتستمر حتى غدا السبت، حيث يلتقي بالشخصيات السياسية والدينية المصرية، أبرزهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالإضافة لممثلين عن الكنيسة الكاثوليكية.

وغادرت طائرة بابا الفاتيكان، منذ قليل، مطار روما في اتجاهها إلى القاهرة، لتبدأ مراسم استقبال رسمي لبابا روما، فور وصوله.

واتُخذت العديد من الإجراءات والاستعدادات، سواء من قِبل الأمن، أو المؤسسات الدينية.

يستعرض "المواطن"، خلال هذا التقرير، الاستعدادات الهامة التي أجريت بالتزامن مع وصول بابا الفاتيكان.

طوارئ للجيش والشرطة

انتشرت عناصر من القوات المسلحة والشرطة، بشكل مكثف في محيط ميدان التحرير والشوارع المحيطة به، وأعلى كوبري 6 أكتوبر، من صباح اليوم الجمعة، تزامنا مع زيارة بابا الفاتيكان.

رفع حالة التأهب بمطار القاهرة

أعلنت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، استعدادًا لهذه الزيارة التاريخية، رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى، إذ بدأت الخدمات الأمنية عملها في دائرة استراحة رئاسة الجمهورية، واستراحتي كبار الزوار بالمطار.

وانتشرت الخدمات الأمنية بأعداد كبيرة أمام استراحة رئاسة الجمهورية، وفي الطرق المؤدية من وإلى المطار، كما انتشرت الكمائن الثابتة والمتحركة على مداخل ومخارج المطار، إضافة إلى الدفع بأعداد إضافية من ضباط وأفراد المباحث الجنائية أمام استراحة الرئاسة، وأمام صالات السفر والوصول بمبنى الركاب رقم "1"، المعروف بالمطار القديم.

وزينت سلطات مطار القاهرة، الطرق المؤدية من وإلى المطار، بأعلام مصر والفاتيكان.

"تواضروس" لن يستقبل بابا الفاتيكان

أعلن المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكنيسة المرقسية، لن يكون في طليعة مستقبلي البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، لدى وصوله إلى مصر، في مطار القاهرة.

وأوضح المركز الإعلامي للكنيسة، على لسان رئيسه، بوليس حليم، خلال تصريحات صحفية، أن الأنبا ابيفانيوس، رئيس دير أبو مقار، والأنبا بفنوتيوس، مطران سمالوط، يستقبلان البابا فرنسيس في المطار.

"الأزهر" يعرض فيديو تعريفي عن الفاتيكان

نشرت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف، عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "تويتر"، فيديو تعريفي بدولة الفاتيكان، قبل سويعات قليلة من زيارة بابا روما إلى القاهرة.

ذكر "الأزهر"، أن الفاتيكان هي دولة في قلب روما، حيث يعيش بها 800 نسمة، في مساحة 0.44 كم مربع على أرضها، كما أنها الدولة الوحيدة المدرجة بأكملها كموقع تراث عالمي، استمر بناؤها 100 عام، وتضم قطعا فنية تعود لعصر النهضة.

"الكاتدرائية" تتزين بالأعلام

استعدادًا لزيارة البابا فرانسيس للكاتدرائية المرقسية، مساء اليوم، للقاء البابا تواضروس الثاني، تزين المقر البابوي بثلاث لافتات ضخمة لعلم مصر، يتوسط صورتين للبابا فرانسيس والبابا تواضروس الثاني، وشعار الزيارة "بابا السلام في مصر السلام".

كما انتشرت لافتات الترحيب ببابا الفاتيكان، في ساحة الكاتدرائية، التي تتولى الكشافة الكنسية مسؤولية التنظيم فيها.

وفد من البرلمان يلتقي بابا الفاتيكان

يلتقي وفد من البرلمان، برئاسة الدكتور، علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، عقب وصوله إلى القاهرة، في فندق "الماسة"، وذلك ضمن مقابلاته المقرر إقامته خلال هذه الزيارة.

يأتي ضمن الوفد، الذي يلتقي بابا الفاتيكان، أعضاء ائتلاف الأغلبية البرلمانية "دعم مصر"، نواب من حزب المصريين الأحرار، يرأسهم علاء عابد، ومجموعة من سيدات البرلمان.

"الشئون المعنوية" تستقبل البابا

قامت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، بتجهيز حفل استقبال لبابا الفاتيكان، في إستاد الدفاع الجوي، بالتجمع الخامس، ويعاونها الكنيسة الكاثوليكية، في عملية التنظيم.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads