المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالورود في المطار والسلام الوطني بالاتحادية.. مصر تستقبل بابا الفاتيكان

الجمعة 28/أبريل/2017 - 03:34 م
رحاب جمعة
طباعة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، في زيارته التاريخية للقاهرة، والتي تستمر لمدة يومين، يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لعقد قمة خاصة، ثم يتوجه إلى مشيخة الأزهر؛ لحضور مؤتمر السلام، الذي ينظمه الأزهر، ويلقي كلمة خلال المؤتمر.

تزينت شوارع القاهرة، ورفعت حالة الاستعدادات القصوى للزيارة التاريخية، تزامنًا مع زيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان للقاهرة، في زيارة تاريخية؛ ليبعث رسائل الأمن والسلام للعالم من قلب القاهرة.

تأمين الطرق والميادين بـ"الأوناش، السدادات، وسيارات الإغاثة"

نشرت الإدارة العامة لمرور القاهرة، بكافة الطرق والميادين، التي يعبر منها موكب البابا بالأوناش، الضباط، والأمناء على المحاور؛ لتأمين الرحلات المرورية التي يقوم بها بابا الفاتيكان بالقاهرة.

كما نشرت الإدارة العامة لمرور القاهرة، سيارات الإغاثة على الطرق المحاور، والأوناش؛ لرفع أعطال السيارات، ومنع توقف المركبات بمحيط الأماكن المخصصة لزيارة البابا، سواء المشيخة، صلاح سالم، منطقة المطار، أو مقر قاعة المؤتمرات في مدينة نصر، مع تأمين الرحلات المرورية لكافة الوفود الإعلامية المصاحبة للزيارة، بكافة الطرق.

ودعمت إدارة مرور القاهرة كافة الطرق بالحواجز الحديدية، السدادات، والأوناش بمحيط الأماكن المخصصة للزيارة، ومنع الانتظار الخاطئ للسيارات، مع نشر العلامات المضيئة بالشوارع المحيطة بالسفارة؛ لتسهيل الوصول إليها بشكل سريع، بالإضافة إلى تواجد الخدمات المرورية بالطرق المؤدية للأماكن المخصصة للزيارة، لحين الانتهاء منها.

فتيات بالورود يستقبلن البابا

استقبل البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، فور وصوله مطار القاهرة، مجموعة من الفتيات بباقات من الزهور؛ احتفاءً بزيارته التاريخية لمصر، وكان في استقباله، فور وصوله، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووفد من كبار رجال الكنيسة الكاثوليكية في مصر.

الأزهر يحتفل بـ"الفاتيكان" بفيديو على صفحتها

ونشرت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف، فيديو للقطات وصول البابا فرنسيس إلى مصر، واستقبال رئيس الوزراء له، في مطار القاهرة، مصحوبة بتعليق: "خطوة جديدة نحو تحقيق السلام بين الشعوب".

كما نشرت الصفحة، صور لهبوط طائرة البابا في أرض مطار القاهرة، عبر موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، معلقة: "لحضور أول قمة تاريخية تدعو للسلام.. بابا الفاتيكان البابا فرانسيس يصل إلى القاهرة".

استراحة قصيرة في مطار القاهرة

قضى بابا الفاتيكان، فور وصوله أرض السلام، استراحة قصيرة، قضاها في الاستراحة الخاصة برئاسة الجمهورية في مطار القاهرة الدولي، وغادر البابا فرانسيس، بموكبه، متجهًا إلى قصر الاتحادية، وسط حراسة مشددة للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، في قمة خاصة.

"السيسي" يستقبل بابا الفاتيكان في قصر الاتحادية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، فور وصوله إلى قصر الاتحادية، وأجريت مراسم استقبال رسمية، وعزف السلام الوطني للبلدين، كما شهدا حرس الشرف في مستهل الزيارة التاريخية لمصر، التي تستغرق يومين.

ازدحام الكنائس

"الكنائس اليوم أكثر ازدحامًا"..هكذا وصف الأنبا بولا، أسقف طنطا، حال الكنائس، اليوم الجمعة، أثناء زيارة بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس إلى مصر، موضحا: "الكنائس اليوم أكثر ازدحاما أكثر من وقت الاحتفالات، وإذا اعتقد أي شخص لأن التفجيرات التي حدثت في الكنائس بأحد الشعانين استطاعت تخويف المؤمنين المسيحيين من القنابل والهجمات فهو مخطئ".

ونقلت وكالة "ميتروبولا نوتثياس"، قول الأنبا بولا: "أن الآن لدينا احتفالات كبيرة، وعاد المسيحيون إلى حشد أكثر من ذي قبل، لإظهار الإيمان القوى الذي هو أقوى من الخوف من الموت".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads