المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تويتر" ينتفض في حب "الفاتيكان".. ويوجه رسائل كوميدية لـ"السقا" وأخرى محرجة لـ"الإخوان"

الجمعة 28/أبريل/2017 - 07:20 م
محمد صلاح
طباعة
ثورة من الحب فجرها موقع التدوينات المصغر "تويتر" للترحيب لبابا الفاتيكان البابا فرانسيس، الذي جاء مصر في زيارة تاريخية بدأها اليوم وتستغرق يومين، يعقد خلالها البابا عدة لقاءات مع مسئولين، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وتصدر هاشتاج "بابا الفاتيكان" المرتبة الأولى من حيث التداول على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، الذي تناول رواده تعليقهم حول الزيارة ذاكرين رسائل أحرج بها بابا الفاتيكان الإخوان، ورسالة هامة لفنانيين مصريين.

شرفت وطننا

قدم مصطفى الشنواني، تحية خاصة لقداسة بابا الفاتيكان، فقال: "بابا الفاتيكان شرفت وطننا بزيارتك الكريمة".

تاريخ التوتر بين مصر ودولة الفاتيكان

واسترجع محمود فؤاد، تاريخ التوتر في العلاقات بين القاهرة ودولة الفاتيكان، مرحبًا به فقال: "شهدت العلاقة بين القاهره والفاتيكان توتر من عام ٢٠١١ حتي العام الماضي عندما زار شيخ الازهر وانتهي اللغط..اهلًا وسهلا بابا الفاتيكان مصر نورت وشرفت".

صفعة قوية للإرهاب

‏وعلق الكابتن أحمد شوبير، قائلًا: "بابا الفاتيكان في زيارة تاريخية لأرض السلام.. مرحبًا بك في مصر.. صفعة قوية للإرهاب ودعم للسياحة.. ورسالة للعالم بأمن وأمان مصر".

أهلًا بك في قلب مواطنة مصرية

وعبرت داليا عطية، عن مشاعرها الدافئة تجاه بابا الفاتيكان، فقالت: "بابا الفاتيكان..اهلا بك من قلب مواطنة مصرية مسلمة".

إشادة واضحة

وأشاد أحمد جمعة، بموقف بابا الفاتيكان الذي قرر فيه أن يتجول في قداس الغد باستاد 30 يونيو، بسيارة مكشوفة رافضًا المصفحة، ‏فقال: "البابا رفض أن يتجول فى سيارة مصفحه فى شوارع القاهره قائلًا: ( كيف أخاف فى وطن احتمى فيه السيد المسيح وشعر فيه بالأمن والأمان).

رسالة الفاتيكان التي أحرجت الإخوان

وذكر محمد فهد، بعض العبارات التي نطق بها بابا الفاتيكان وسببت احراج الإخوان، فقال: "‏أجمل عبارة لبابا الفاتيكان لخصت وفندت كل الحروب الوهمية للإخوان وفروخهم: (إن الله لا يحتاج حماية البشر أن الله يحمي البشر)".

رسالة ساخرة لـ" الجماعات الإرهابية"

فيما وجّه أحمد خطاب، رسالة ساخرة من الجماعات الإرهابية، قال فيها: " ‏نحب نشكر الإرهاب الجميل علي التزامه الصمت لاستقبال بابا الفاتيكان".

رسالة شكر لـ "السقا وأحمد رزق"

فيما وجه أحد رواد "تويتر" رسالة شكر ساخرة للفنان أحمد السقا وأحمد رزق، قال فيها: "بعد زيارة البابا لمصر مش لازم ننسى دور السقا في إنقاذ البابا وبطولة أحمد رزق لما خد الرصاصة في كتفه وأنقذ حياة البابا" في إشارة لفيلم مافيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads