المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على رأي الشارع في خطة تأمين زيارة البابا فرنسيس

الجمعة 28/أبريل/2017 - 08:52 م
كتبت: رنا شعبان
طباعة
تزامنا مع في الزيارة الأولى للبابا "فرانسيس" بابا الفاتيكان إلى مصر، والتي تهدف إلى ترسيخ قيم التسامح بين الأديان والتأكيد على جهود السلام من أجل مواجهة الإرهاب،  عقد مساعدو وزير الداخلية والقيادات الأمنية العديد من الاجتماعات لوضع خطة أمنية محكمة لتأمين زيارة البابا فرنسيس إلى مصر، كما شددوا على اليقظة والإنتشار الأمني المكثف وتوسيع دائرة الاشتباه.

وتشدد الخطة الأمنية على تأمين شخص البابا "فرانسيس" منذ وصوله إلى مطار القاهرة الدولي وحتى مغادرته، حيث تصاحب قوة تأمين البابا عدة سيارات للتشويش على المواد المتفجرة والكشف عنها، ونشر عناصر أمنية سرية للكشف عن مثيري الشغب، بالإضافة إلى تفعيل منظومة كاميرات المراقبة وكذلك انتشار الشرط النسائية.

ويرصد "المواطن" آراء الناس حول خطة تأمين زيارة البابا "فرانسيس" لمصر.

يقول "محمد سيد" طالب بكلية الهندسة: "نجحت القوات الأمنية في اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لتأمين زيارة البابا "فرانسيس" إلى مصر عن طريق الانتشار المكثف لضباط الأمن والعساكر في موكب البابا وكذلك في كافة المحيطات التي يزورها".

ويقول "عادل زغلول" ويعمل طبيب: "إن خطة تأمين زيارة البابا جاءت ممتازة ومحكمة واستطاعت القوات الأمنية إثبات أن مصر آمنة ومستقرة وترحب بكل زائريها".

وتقول "نهى زغلول" طلبة بكلية الإعلام: "جاءت زيارة البابا بعد فترة مريرة من الهجمات الإرهابية على أقباط مصر، ولكن استطاعت القوات الأمنية من خلال الانتشار الأمني الواسع وتأمين كافة المحيطات والمنشأت الحيوية بأن تثبت أن مصر كانت وستظل آمنة ومستقرة".

فيما يقول "عماد" عامل بمقهى: "مصر لا تحتاج لأن تثبت للعالم بأنها آمنة فقد أكد القرآن على ذلك من خلال الآية "ادخلوها بسلام إن شاء الله آمنين"، والتعاون بين قوات الجيش والشرطة لتأمين زيارة البابا تدل على قدرة مصر على حماية كل من تطأ قدمه أرضها، حيث رفض البابا بنفسه أن يركب السيارة المصفحة معللًا بذلك أن السيد المسيح قد مشى بقدميه على أرض مصر فكيف أركب أنا هذه السيارة".

ويقول "محمد إمام" ويعمل خبير ضرائب: "استطاعت عملية تأمين البابا أن تثبت للعالم أن مصر بلد الأمن والتسامح يعيش تحت ظلها كافةالديانات وتتسع لاستقبال كافة الجنسيات بصدر رحب وتشعرهم بالدفء والاطمئنان فمصر أم الدنيا".

وتقول "حميدة عمر" وتعمل محاسبة: "جاء تأمين البابا "فرانسيس" على أعلى مستوى وذلك بالنتسيق بين الجيش والشرطة وكذلك الشرطة النسائية مما ينم عن عظمة مصر والسلام الذي تتمتع به في استقبال كافة الأديان وتأكيدًا على أن مصر هي بلد الأمن والأمان، كما يؤكد أن الشعب المصري يد واحدة في الفرح والحزن، وأن الشعب المصري كافة سعيد بتلك الزيارة".

كما يقول "عبدالرحمن حسن" الصحفي "إن مصر كانت تستعد لتلك الزيارة منذ فترة طويلة وذلك بتنسيق جهود التأمين بين القوات المسلحة وقوات الشرطة، كما أن هذه الزيارة بمثابة رسالة شديدة اللهجة للعالم أجمع أن مصر هي البلد الآمن لاستقبال كافة الأديان".

وجدير بالذكر أن زيارة البابا فرنسيس جاءت بعد انقطاع التواصل بين الأزهر والفاتيكان منذ عام 2012، كما أنه قد تقرر سابقًا تأجيل الزيارة لأسباب أمنية، ولكن صمم البابا "فرانسيس" أن تقام الزيارة في موعدها، والتي تستمر ثلاثة أيام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads