المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عناق وهدية".. 9 مشاهد تلخص لقاء "فرنسيس وتواضروس" بالكاتدرائية

الجمعة 28/أبريل/2017 - 09:07 م
رحاب جمعة
طباعة
في إطار زيارته التاريخية للقاهرة، التي بدأها اليوم وتستمر ليومين، التقى بابا الفاتيكان البابا فرنسيس اليوم الجمعة، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالبابا تواضروس الثاني داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وشهد اللقاء عددا من المشاهد التي بدأها البابا تواضروس الثاني بعناق طويل لـ "بابا الفاتيكان"، وأنهاها بإهدائه أيقونة قبطية بعد جولة داخل أروقة الكنيسة.


عناق طويل على أبواب الكاتدرائية

على باب الكاتدرائية، عانق البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عناق طويل للبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، عند وصوله مقر الكاتدرائية بالعباسية، مرحبًا به بحفاوة كبيرة.


ترحيب البابا تواضروس بـ"بابا الفاتيكان"

رحب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، قائلا: "نرحب بكم في مصر بلد الأمن والأمان والحضارة والتاريخ حيث يلتقي الغرب بالشرق منذ فجر التاريخ".

وأضاف "تواضروس"، خلال لقاءه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، بمقر الكاتدرائية المرقسية: "زيارتكم خطوة جديدة على طريق المحبة والتآخي بين الشعوب، فأنتم رمز من رموز المحبة والسلام في عالم صاخب بالصراعات والحروب، عالم يتوق لجهود مخلصة لنشر السلام والمحبة ونبذ العنف والتطرف".


سعادة بابا الفاتيكان بحفاوة الاحتفال

وفي تبادل لحالة الود، قال البابا فرنسيس الأول، بابا الفاتيكان، إنه سعيد بالاستقبال الحافل من قبل البابا تواضروس الثاني، لافتًا إلى أنه تم إقامة قداس على أرواح ضحايا الكنيستين "مارجرجس والمرقسية" في مصر.
 

قداس على أرواح الشهداء

ترأس البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، قداس على أرواح الشهداء الذين راحوا ضحية الهجمات الإرهابية، وانتهت الصلاة المسكونية بالكنيسة البطرسية بالعباسية، التي حضرها البابا فرانسيس باباالفاتيكان، والبابا تواضروس الثاني، بمشاركة رؤساء الطوائف.


إشعال الشموع

أشعل البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية، الشموع لتأبين ضحايا حادث الكنيسة البطرسية، وذلك خلال لقائه البابا تواضروس داخل مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.


جولة بالكنيسة البطرسية بالعباسية
 
أصطحب البابا تواضروس بابا الفاتيكان فى جولة بالكنيسة البطرسية بالعباسية، استعراضًا خلالها أيقونات الكنيسة، وكان البابا فرانسيس قد عبر عن سعادته بحفاوة الاستقبال فى مصر، مؤكدًا أنه أقام قداسًا فى يوم حادث تفجير الكنيستين ليمد الله يده الحانية لإخواتنا فى مصر، وتابع قائلًا: " مهمتنا تقوم على السلام وإعلاء العلاقات بين الإنسان والله".

وأضاف خلال كلمته بالكاتدرائية المرقسية، أن هناك صداقة بين الكنيستين منذ عهد القديس بطرس والقديس مرقص، متابعًا: "مسيرة حياتنا ليست سهلة وكل يوم ندفع بالشهداء".


هدية لـ"البابا الفاتيكان"

أهدى البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بابا الفاتيكان البابا فرنسيس الأول، أيقونة قبطية، خلال زيارته إلى الكاتدرائية المرقسية عقب توقيع سر المعمودية.


باقات زهور على النصب التذكاري لشهداء تفجير البطرسية

ووضع البابا تواضروس الثاني بطريرك الكنيسة الأرثوذكيسية القبطية، وبابا الفاتيكان فرانسيس الثاني، باقات الزهور على النصب التذكاري لشهداء تفجير الكنيسة البطرسية.


بابا الفاتيكان يغادر البطرسية

وعقب وضع أكاليل الزهور، غادر البابا فرانسيس الثاني مقر الكنيسة المرقسية بالعباسية، في ختام اليوم الأول لزيارته للقاهرة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads