المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. "السيسي" يلتقي "عباس" لبحث تطورات القضايا الفلسطينية

السبت 29/أبريل/2017 - 09:40 ص
المواطن
شربات عبد الحي
طباعة
يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن؛ لمناقشة آخر تطورات القضايا الفلسطينية، بقصر الاتحادية.

وقالت سفارة فلسطين بالقاهرة، في بيان، إن "عباس"، يصل مصر، اليوم السبت، حيث تعقد جلسة مباحثات في مقر قصر الاتحادية؛ لبحث الأوضاع المستعجلة والهامة على الساحة الفلسطينية والعربية.

وأضاف "البيان": "الرئيس عباس حريص كل الحرص على إجراء مشاورات مع الرئيس السيسي، فيما يخص الوضع الفلسطيني، وبخاصة قبل الزيارة التي يقوم بها إلى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأسبوع المقبل".

وتشهد المباحثات، التأكيد على أن القضية الفلسطينية ستظل تحتل الأولوية في أجندة السياسة الخارجية المصرية، بجانب دعم مصر للمبادرات والجهود الدولية الرامية إلى تسوية القضية الفلسطينية، وإيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، بما يساهم في توفير واقع أفضل، ومستقبل أكثر أمنا واستقرارا لكافة دول المنطقة وشعوبها.

وتتطرق المباحثات إلى الجهود التي تقوم بها القيادة؛ لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والمخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية، وسبل دعمها قبيل انعقاد القمة العربية، بجانب تحقيق المصالحة الفلسطينية؛ لحماية وحدة الأرض والشعب والقرار الفلسطيني، حيث أن مصر تولي اهتماما بتحقيق المصالحة الفلسطينية، وترتيب البيت الفلسطيني من الداخل، وأهمية تحقيق وحدة الصف الفلسطيني والتكاتف الوطني، بما يساهم في تحقيق آمال الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة، وضمان مستقبل أفضل لأجياله القادمة.

كما يستعرض اللقاء، الاتصالات والمحادثات الأخيرة التي جرت مع الإدارة الأمريكية، خاصة فيما يتعلق بحل الدولتين؛ للالتزام بعملية سلام حقيقية، إخراج العملية السياسية من الجمود الحالي، الأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف عملية السلام، لاسيما في ضوء عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن، الاتصالات التي تقوم بها مع الأطراف الإقليمية والدولية؛ بهدف توفير البيئة الداعمة لاستئناف عملية السلام، وتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على العودة إلى مائدة المفاوضات.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads