المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 معلومات لا تعرفها عن "أشهر متحرش في السينما"

السبت 29/أبريل/2017 - 10:41 ص
أميرة عبد الهادي
طباعة
في مثل هذا اليوم 29 أبريل 1955 ولد الفنان حمدي الوزير صاحب أشهر لقب في السينما المصرية، قدم العديد من الأعمال الفنية التي لاقت نجاحًا، ولكن لا يزال دوره في فيلم "المغتصبون" أمام الفنانة ليلى علوي نقطة تحول في حياته الفنية، فما زال هذا المشهد عالقًا في أذهان الجماهير حتي الاَن بعد مرور أكثر من 27 عام، ليصبح بنظرته الشهيرة صاحب لقب "أشهر متحرش في مصر"، وحديث رواد موقع التواصل الاجتماعي بالكوميكس الشهير.

ويستعرض لكم موقع "المواطن"، أهم المحطات في حياة الفنان حمدي الوزير

1_ أسمه بالكامل أحمد سيد أحمد الوزير الشهير بـ"حمدي الوزير"، ولد في مدينة الإسماعيلية، ونشأ في أسرة عاشقة للفن.

2_ حصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة قنا، ثم اتجه بعد ذلك إلى عالم الفن والتمثيل بعد تخرجه من الجامعة، وبالتحديد في أواخر فترة السبعينات.

3_ اكتشف موهبته الفنية المخرج الراحل يوسف شاهين، فأسند إلي دوره في فيلم "إسكندرية ليه" وكان هذا بدايته الفنية.

4_ توالت فيما بعد أعماله الفنية في الكثير من الأفلام السينمائية، وأحترف أدوار الشر في الكثير من أعماله الفنية.

5_ سطع نجمه من خلال دوره في فيلم "المغتصبون" عام 1989، بعد تجسيده مشهد الإغتصاب أمام الفنانة ليلى علوي، فكانت إنطلاقته الفنية، والمشهد الأشهر في تاريخ السينما المصرية، ورغم نجاحه في العديد من الأعمال الفنية لكن لا يزال هذا المشهد عالقًا في أذهان الجماهير.

6_ وبعد سنوات طويلة عاد حمدى الوزير والتقى ليلى علوى من جديد فى مسلسل "هى ودافنشي"، الذى عرض في رمضان الماضي 2016، جسد فيه شخصية أحد الطغاة فى حارة شعبية.

7_ قدم أيضًا دور المغتصب عام 1984 أمام الفنانة نبيلة عبيد، في فيلم "التخشيبة"، ولاقى نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

8_ شارك الفنان حمدي الوزير في لقاء تليفزيوني مؤخرًا وعلق قائلًا "أفتخر لكوني أشهر متحرش في تاريخ السينما المصرية"، مؤكدًا إلى أن إتقانه للدور هو سبب نجاح تلك الشخصية، لافتًا إلى أنه كان يتفنن في إتقان أدوار الشر المريضة نفسيًا ليقبحها في وجوه المشاهدين.

9_ ولكن على ما يبدو أنه قرر تغيير جلده تمامًا من خلال دوره في مسلسل "رأفت الهجان" حيث قام بشخصية "عادل" ظابط المخابرات الذي يشارك الجاسوس (رأفت الهجان) مهامه للمرة الأولى.

10_ عمل أيضًا كمخرج لمسرحيات مثل "حرب البسوس، طقوس الإشارات والتحولات"، كما قدم العديد من الأعمال الدرامية منها "البحار مندي، المزاد، أوراق مصرية"، وحصل خلال مشواره على عدد من الجوائز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads