المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدًا.. السيسي يكرم 10 عمال من بينهم وزراء سابقين

السبت 29/أبريل/2017 - 01:36 م
شربات عبد الحي
طباعة
تنطلق فعاليات الاحتفالية التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، غدا الأحد، بمناسبة عيد العمال، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، في بيان، أمس، أنه من المقرر أن يكرم الرئيس السيسي، خلال الاحتفال، 10 من قدامى النقابيين، ممن أثروا العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال، بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولي، فضلا عن اثنين من العاملين المحالين علي المعاش بوزارة القوي العاملة، علي إسهامهما في مسيرة العمل والعطاء، والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال؛ في خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.

ويلقي "السيسي"، كلمة بهذه المناسبة لعمال مصر، باعتبارهم الركيزة الأساسية للعمل والإنتاج، ويسلم جبالي المراغي، رئيس اتحاد العمال، خلال الاحتفال، درع الاتحاد إلي الرئيس السيسي؛ تعبيرا عن دعم عمال مصر وقيادتهم له، وهو علي شكل نصف دائرة، يضم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بصورة الرئيس.

كما يلقي وزير القوي العاملة، كلمة، بهذه المناسبة، يعلن فيها ما حققته الوزارة لاستقرار علاقات العمل، وما تم إنجاز من مشروعات قوانين تخص العمل والعمال، وتوفير فرص عمل بالداخل والخارج، ويلقي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، كلمة، عمال مصر، يؤكد فيها وحدة صفوف العمال خلف قيادة الرئيس السيسي، ويحدد القضايا المطلوب اتخاذ من جانب الحكومة.

وتجدر الإشارة إلى أن المكرمين هم: "محمد بهاء الدين محمد رضوان، أخصائي شئون الأفراد بشركة أسمنت طره، وصالح محمد صالح حمدان، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بهيئة قناة السويس ببورسعيد، وإسماعيل إبراهيم فهمي رئيس النقابة العامة لأعمال النقل الجوي ووزير القوى العاملة الأسبق، والدكتور أحمد عبد الظاهر عثمان، رئيس الاتحاد التعاوني العربي بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وخالد عبد اللطيف عيش، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر".

كما يشمل التكريم: "أحمد يوسف عبد الله أحمد، بشركة حلوان للمسبوكات، مصنع 9 الحربي، وجلال أحمد حسنين محمد محروس، نائب رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية بالشركة العامة للمعادن بالمعاش، ومني عبد المعطي عبد الله نصار رئيس قسم الشئون الإدارية بالشركة المصرية للاتصالات، وميلاد نجيب خلة جندي، بالهيئة القومية للبريد، واسم المرحوم حلمي على الشامي، أمين عام النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر، ويتسلم الوسام نجله أحمد".

وأضاف "سعفان"، أن الرئيس سيكرم أيضا اثنين من العاملين بوزارة القوى العاملة، على إسهامهما في مسيرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال في خلاق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما وهما: محمد السيد قنديل مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، وعصمت محمد بخيت شحاتة ملاحظ حرفيين الحركة والنقل سابقا.

ومن المقرر أن يسلم رئيس اتحاد العمال جبالي المراغي خلال الاحتفال درع الاتحاد إلى الرئيس السيسي تعبيرا عن دعم عمال مصر وقيادتهم له، وهو على شكل نصف دائرة يضم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بصورة الرئيس.

يشهد الاحتفال، الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعددا من الوزراء، والمحافظين، بعض السفراء، أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات العمال، رؤساء النقابات العامة، وبعض رؤساء الأحزاب والقوى السياسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads