المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرا الصناعة والاستثمار يضعان حجر أساس مصنع المصريين بسوهاج

السبت 29/أبريل/2017 - 01:47 م
نها رضوان
طباعة
زار المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية، صباح اليوم محافظة سوهاج؛ لوضع حجر أساس مصنع المصريين لإنتاج الأسمنت، والذي سيقام على مساحة مليون متر مربع بتكلفة استثمارية 6 مليار جنيه، ويستهدف إنتاج 6 آلاف طن كلينكر يوميًا ويتيح 3 آلاف فرصة عمل.

شارك في وضع حجر الأساس برفقة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات المصريين.

وقال وزير الصناعة، إن هذا المصنع الذي تم وضع حجر أساسه اليوم هو أحد 3 مصانع حصلت على رخص لإقامة مصانع جديدة للأسمنت بقيمة بلغت 160 مليون و300 ألف جنيه للرخصة الواحدة.

ونوه "قابيل"، بأن هيئة التنمية الصناعية طرحت مؤخرا 11 رخصة جديدة في محافظات "سوهاج، المنيا، مرسى مطروح، جنوب سيناء، السويس، قنا، والوادي الجديد"، وتم بالفعل طرح كراسة الشروط وسحبت 7 شركات الكراسات، وذلك تمهيدًا لإعداد الدراسات المطلوبة، واتخاذ قرار التقدم رسميا للحصول على الرخص الجديدة.

وأشار "قابيل"، إلى أن الوزارة حريصة على تقديم كافة التسهيلات لتعزيز حركة الاستثمار الصناعي وبصفة خاصة في منطقة الصعيد، حيث أن افتتاح وتشغيل أي مصنع جديد يمثل بارقة أمل لتحقيق خطط التنمية المستدامة سواء على مستوى الإنتاج أو التصدير أو توفير فرص العمل.

ولفت "قابيل"، في هذا الإطار إلى قيامه بتسليم أول دفعة عقود تخصيص أراض صناعية بالمجان للمستثمرين في محافظتي سوهاج وأسيوط، وذلك خلال زيارته للمحافظتين مطلع الشهر الجاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads