المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل 150 دقيقة لـ"بابا الفاتيكان" في استاد الدفاع الجوي

السبت 29/أبريل/2017 - 04:24 م
المواطن
رحاب جمعة
طباعة
تشرفت أرض استاد الدفاع الجوي، على مدار ساعتين ونصف، بحضرة بابا الفاتيكان، وجمع غفير من الحضور للمواطنين، الذين حرصوا مشاركة تلك اللحظة في القداس التاريخي، الذي أقيم اليوم الأحد، في ثاني أيام زيارة البابا فرانسيس، التاريخية لمصر، بمشاركة نحو 25 ألف شخص؛ لمخاطبة العالم بوحدة قطبي الشعب المصري والعربي، من خلال مؤتمر عالمي مشترك مع شيخ الأزهر، تحت شعار "بابا السلام في مصر السلام".

نستعرض، خلال السطور التالية، المشاهد الهامة لـ"بابا الفاتيكان" داخل الاستاد.

تحليق الطائرات فوق أرض الاستاد

شهد محيط استاد الدفاع الجوي، تحليق طائرات الهيكلوبتر، التابعة للقوات المسلحة، تقوم بتأمين السماء، أعلى الاستاد؛ لتأمين القداس الإلهي، وكان من المقرر تأمين القداس بـ35 ألف عنصر أمن.

تهليل الحضور بـ"تحيا مصر"

توافد المواطنين، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، على استاد الدفاع الجوي، حيث احتشد آلاف المصريين؛ لحضور القداس الإلهي في المدرجات، وخلال انتظارهم قاموا بالتهليل: "مصر.. تحيا مصر".

وصول البابا

وصل قداسة بابا الفاتيكا، فرانسيس، إلى استاد الدفاع الجوى؛ لترؤس القداس الإلهي في التاسعة والنصف، بعد حضور آلاف المواطنين، الذين حرصوا على مقابلته.

الترحيب بالمصلين

حيا البابا فرانسيس، الجماهير والمصلين باستاد الدفاع الجوى، قبل بدء القداس الإلهي، الذي حضره نحو 25 ألف شخص، من مختلف الطوائف المسيحية المصرية، حيث رحب البابا فرانسيس بالمصلين الموجودين بالاستاد، عبر سيارة "جولف"، أحضرها خصيصا من روما.

تحية خاصة للأطفال

قام بابا الفاتيكان، في لفتة أظهرت مدى إنسانية بابا الفاتيكان، بالنزول من السيارة؛ لتحية الأطفال، الذين اصطفوا للترحيب به، أثناء دخوله استاد الدفاع الجوى.

بابا الفاتيكان يلقي العظة

ألقى البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، العظة، خلال القداس الإلهي، بمشاركة الآلاف، في اليوم الثاني لزيارته لمصر، باستاد الدفاع الجوي.

مباركة زواج عروسين

حرص عروسين، أن ينالا بركة البابا فرانسيس، حيث قام قبل بدء القداس الإلهي، بمباركة زواج عروسين تواجدا في أرض الاستاد.

توزيع أطعمة مقدسة على المشاركين في القداس

قام بعض البطاركة، بتوزيع الطعام المقدس على الحضور، الذين التقوا حولهم، مسرعين لتناول نصيبهم من الأطعمة المقدسة.

حمام السلام يرفرف خلال القداس

رفرف حمام السلام، في أرجاء استاد الدفاع الجوي؛ تزامنًا مع صلاة القداس الإلهي، الذي يترأسه بابا الفاتيكان فرانسيس الثاني، ذلك من بين المشاهد التي أثرت في الحضور.

هدية تذكارية لـ"البابا"

استلم بابا الفاتيكان، فرانسيس الثاني، هدية تذكارية، عقب الانتهاء من مراسم صلاة القداس الإلهي، باستاد الدفاع الجوى.

مغادرة بابا روما

بعد ترؤسه القداس الإلهي، بحضور قرابة 25 ألف شخص، من مختلف الطوائف المسيحية في مصر، غادر البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، استاد الدفاع الجوى.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads