المواطن

عاجل
مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر وخبيرة الاسرية/ داليا الحزاوي سؤالًا لتوثيق مشاعر امهات طلاب الثانوية العامة قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق محافظ أسيوط يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك وزير التجارة والصناعة يلتقي ممثلي 137 شركة عالمية متخصصة في إنتاج الحديد والصلب خلال زيارته لشركة السويس للصلب البنك المركزي المصري يصدر شروط وقواعد جديدة لقيد وشطب مكاتب المحاسبة ومراقبي الحسابات بسجلاته أهالي الصف يستغيثون بمحافظ الجيزة بسبب بلطجة سائقي الميكروباص على الركاب ومخالفة خط السير طارق ابوالحسن يعزي سند السمالوسي في وفاة عم سيادتة مياه أسيوط تنظم ورشة عمل حول استدامة خدمات المياه في صعيد مصر البعثة الطبية المصرية: 20 عيادة بمكة و3 بالمدينة و 10 طن أدوية استعدادا لموسم الحج بحضور رئيس الوزراء نيابة عن فخامتة : انطلاق فعاليات المعرض الطبي الأفريقي الثالث تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

”مراقبة الامتحانات” تعليقًا على التسريبات: طبقوا قانون مكافحة الغش على ”الشربيني”

الأحد 05/يونيو/2016 - 03:23 م
محمد العطار
طباعة
أصدر المرصد المصري لمراقبة امتحانات الثانوية، ، بيانًا تعليقا على تسريب الامتحانات، طالب فيه بتطبيق القرار الرئاسي رقم 101 بشأن مكافحة الغش والذي يقتضي بالحبس عاما وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه لمن يشارك في عملية الغش.
ومن جانبه قال أيمن البيلي، منسق المرصد المصري لمراقبة امتحانات الثانوية، إن ماحدث اليوم من كارثة تسريب امتحانات اللغة العربية والتربية الدينية للثانوية العامة يؤكد على عدة حقائق حذرنا منها مرارًا وتكرارًا منذ عام 2010 وحتى الآن وهي كالآتي:
أولاً: إن الفساد يخترق وزارة التربية والتعليم وفى الرأس، أو مركز اتخاذ القرار والإدارة العامة للامتحانات والمطبعة السرية، ومراكز توزيع الأسئلة فى القطاعات المختلفة.
ثانيًا: إن عملية تسريب الامتحانات تتم منذ 2010 حتى الآن، ولم يفكر أحدًا فى تغيير تلك المنظومة المتخلفة والفاشلة والتى تهدر الفرص والمال العام.
ثالثًا: إن كل الإجراءات التي اتخذها وزير التربية والتعليم فشلت فى منع التسريب، رغم ما أعلنه الوزير ومن معه من إجراءات وعقوبات.
رابعًا: إن الوزير أعلن عن وجود امتحانات بديلة فى حالة التسريب، لماذا ألغى الوزير التربية الدينية، ولم يلغي اللغة العربية رغم تسريبه على صفحات التواصل الاجتماعى.
خامسًا: إن منظومة الامتحانات الحالية هى وسيلة لإهدار المال العام ويجب محاسبة كل المسؤولين عن الاستمرار فى تلك الجريمة والذين يتربحون منها بالملايين.
سادسًا: ماحدث هو جريمة ومعروف من ارتكبها وهو وزير التربية والتعليم ومن معه من مسؤولي الامتحانات.
سابعًا: إن النتيجة التى سوف تعلن فى ظل ماحدث اليوم من تسريب لا تعبر عن تكافؤ الفرص وظلم فيها الكثير من أبنائنا.
وأضاف: على وزير التربية والتعليم أن يتحمل تكلفة إعادة امتحان التربية الدينية على نفقته، ونفقة كل مسؤول تسبب فى تلك الكارثة، لأن هذا المال المهدر بهذا الشكل الكارثي يكشف عن إهمال جسيم، واختراق وغياب للرقابة والتنسيق والتنظيم، عكس ما كان الوزير يعلنه فى تصريحاته.
وطالب الرئيس عبدالفتح السيسي بوقف فضيحة إظهار الدولة المصرية كدولة عاجزة عن إدارة امتحان شهادة عامة لما فيه من إساءة لمصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads