المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"النقل": بدء تجارب تحميل على كباري الطريق الدائري الإقليمي‎

الأحد 30/أبريل/2017 - 11:46 ص
المواطن
مني صموئيل
طباعة
قال محمد عز، المنسق الإعلامي لوزارة النقل، إن الهيئة العامة للطرق والكباري، وبالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة، وبناء على تعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أجرت اليوم الأحد، تجربتي تحميل على أحد كباري الطريق الدائري الإقليمي، وهو كوبري تقاطع طريق شبرا بنها الحر والطريق الدائري الإقليمي.

وأضاف "عز"، أنه تم إجراء التجربتين على الباكيات الخرسانية والمعدنية للكوبري وعلى منازل الكوبري، للتأكد من السلامة الإنشائية للكوبري، لافتا إلى أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية.

وأشار "عز"، إلى أن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها وضمن منظومة الأمان على الكباري والطرق بالمشروع.

يذكر أن الكميات المستخدمة في تنفيذ الكوبري تشمل 15 ألف متر مكعب خرسانة مسلحة و5 ألاف طن حديد، و5 ألاف متر طولي خوازيق، ويبلغ طول الكوبري 200 متر وعرضه 45 متر.

جدير بالذكر أنه تم إجراء عددا من تجارب التحميل على طريق شبرا بنها الحر خلال الفترة السابقة، حيث شدد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، على ضرورة إجراء هذه التجارب في كافة المشروعات التي يتم تنفيذها، وأن يكون استلام المشروعات بأحدث الأجهزة العالمية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads