المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«حكاية ميدان» و «فاروق جويدة» علي صوت العرب في رمضان

الأحد 05/يونيو/2016 - 03:59 م
أميرة سليمان
طباعة
اعتمدت نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، الخطة البرامجية لشبكة «صوت العرب» خلال شهر رمضان المبارك، حيث تتوزع علي الخريطة مجموعة كبيرة من برامج المنوعات القصيرة، والبرامج الثقافية، والسهرات اليومية، والأسبوعية، فضلاً عن دراما رمضان.

وقالت رئيس الإذاعة، بأن الخريطة جاءت متناسقة مع خطاب صوت العرب التنويري، والذي يوازن ما بين ربط المصريين بوطنهم العربي الكبير، والمستمع العربي بوطنه الثاني مصر.

وعن تفاصيل الخريطة تقول الدكتورة لمياء محمود، رئيس شبكة صوت العرب، أن خريطة برامج المنوعات والبرامج القصيرة، يبلغ عددها أكثر من 25 برنامجاً منها علي سبيل المثال برنامج حكاية ميدان ويتناول عرضاً لأشهر الميادين في مصر والعالم والأحداث التاريخية المرتبطة به، وبرنامج أبو العريف وهو من البرامج التي تلتقي بضيوف من عامة المواطنين.

كما أن هناك برنامج فاروق جويدة وسنوات الشعر وهي يوميات بصوت الشاعر الكبير ومشواره مع الشعر والثقافة، و نداء قرآني ، ويستعرض آيات القران الكريم، التي ورد فيها النداء والمعاني خلف تلك النداءات و30 يوم حول العالم وهو لقاء يومي مع الدكتور أيمن زهدي، والذي يقوم كل يوم رحلة لمدينة زارها في العالم.

ومن البرامج الأسبوعية برنامج دور عمري ويلتقي بالفنانين الذين يتحدثون عن الدور الذي مثله ويعتز به ويعتبره دور عمره، وبرنامج أبي وسنوات الهنا ويتحدث فيه الضيف عن والده سواء أكان فناناً أو كاتباً أو نجماً من نجوم المجتمع، وليالي المعز حول فعاليات شارع المعز الثقافية والفنية.

وأضافت رئيس شبكة صوت العرب، إن الخريطة اليومية بها مجموعة من الفترات المفتوحة التي تقدم علي الهواء ومنها فترة الهوا هوانا وأحبابنا معانا وتستضيف الفترة ضيوفاً من الأشقاء العرب، وفترة حظك من سؤالك، وفترة أرجع يا زمان.

كما أن هناك مجموعة من السهرات منها علي سبيل المثال سهرة العميد وتدور حول شخصية حصلت علي لقب العميد في مختلف المجالات، وسهرة سفراء وقراء حول شيوخ القراءة الذين يجوبون مختلف دول العالم وأنوار الصحاح حول أصحاب الإصحاحات والأحاديث مثل البخاري والترمذي والنسائي وسفير السعادة وتستضيف شخصيات كان لها دور في إسعاد المجتمع.

وأضافت رئيس شبكة صوت العرب بأن الخريطة تشتمل كذلك علي مجموعة من المسابقات ومنها مسابقة يستمر الحوار والأستاذ عارف وقلبي مساكن شعبية وعم عرابي والمارد مملكوك وغيرها.

واختتمت الدكتور لمياء محمود، رئيس شبكة صوت العرب تصريحها، بأنه يجري الآن أيضا إعداد خريطة دراما ومسلسلات رمضان التي ستذاع علي أثير الشبكة خلال الشهر الفضيل والتي يشارك فيها كوكبة من كبار النجوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads