المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز رسائل السيسي لـ"العمال" في عيدهم

الأحد 30/أبريل/2017 - 01:16 م
فايزة احمد
طباعة
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفالية الاتحاد العام بنقابات عمال مصر بمناسبة "عيد العمال"، التي أقيمت اليوم الأحد، حيث كرم بعض من القيادات العمالية عن طريق منحهم أوسمة الدولة، كما ألقى كلمة بهذه المناسبة.

"المواطن" يرصد أبرز رسائل السيسي في التالي:

منح وسام العمل لعدد من العمال

منح السيسي، وسام العمل من الطبقة الأولى لعدد من العمال النقابيين وبعض من القادة العمالية، وذلك بمناسبة "عيد العمال".

دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء

طالب السيسي، في مستهل إلقاء كلمته، الحضور بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء مصر من الجيش والشرطة، بالإضافة إلى الأقباط الذين استشهدوا في تفجير كنيستي "طنطا والإسكندرية" مطلع الشهر الجاري.

دعم صندوق طوارئ العمال بـ"100 مليون جنيه"

أعلن رئيس الجمهورية، دعم صندوق طوارئ العمال بمبلغ قدره "100 مليون جنيه" وذلك من صندوق "تحيا مصر"؛ لتحسين أوضاع عمال مصر والنهوض بأحوالهم.

و قال: "تكلمنا السنة الماضية عن صندوق الطوارئ واحنا محتاجين ندعمه السنة دي أيضا بمبلغ 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر".

الأولوية لمحاربة الإرهاب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن خطر مواجهة الإرهاب يأتي على رأس ما نواجه من تحديات، قائلا: "كنا من أولى الدول في العالم التى حذرت منه، وطالبنا بالتكاتف لمواجهته والقضاء على أسبابه، كما أن الجيش المصرى والشرطة خاضوا حربا ضروسا ضد بؤر التطرف خاصة فى سيناء".

وأضاف السيسي: "عانينا معا من ويلات الغدر وآلام فقد الأحباء وتحمل المصريين التعب وتعجب منهم العدو قبل الصديق، ونؤكد دوما أن الشهداء فى قلوبنا أحياء وأننا قادرون على القصاص لحق الشهداء وسنحيا معا حياة كريمة معتمدين على سواعدنا ولا نخشى فى الحق لومة لائم".

جذب الاستثمارات من أجل العمال

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تطلعه في زيادة الاهتمام بالفئات العمالية التي تعمل في ظروف بيئة قاسية وعلى رأسهم العمالة الموسمية والعمالة غير المنتظمة وتوفير التغطية التشريعية والصحية والاجتماعية التي يستحقونها.

قال السيسي "بينما نواجه تحدي الإرهاب نستمر في العمل من أجل إصلاح بيتنا من الداخل إدراكا منا لضرورة مواجهة الأزمات التي طال أمدها في الاقتصاد، ولذلك اعتمدنا خطوة طموحة للإصلاح الاقتصادي الشامل ترتكز في الأساس على دعم المنتج الوطني وزيادة الصادرات وجذب مزيد من الاستثمارات بهدف زيادة فرص العمل للشباب وتعظيم الاستفادة من طاقاتهم في خدمة الوطن، ووصولا إلى توفير المستوى المعيشي اللائق الذى يستحقه كل المصريين والعمال في القلب منه".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads