المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. «حسب الله»: الخدمة المدنية اختبار حقيقي للنواب

الثلاثاء 07/يونيو/2016 - 08:36 م
هيثم سعيد
طباعة
استضاف المركز الوطني لحقوق الإنسان برئاسة الناشط الحقوقي ماجد أديب، السبت الماضي، نائب مجلس النواب عن دائرة غرب شبرا الخيمة الدكتور صلاح حسب الله.

وذلك ضمن أنشطة برنامج "شعب إيجابي" الذي ينظمه المركز، الذي يهدف إلى تحقيق المشاركات الإيجابية الفعالة بين المواطنين من جهة، والمسؤولين وأعضاء مجلس النواب وأعضاء المجالس المحلية من جهة آخرى.

كما يهدف البرنامج إلى تعريف المسؤولين بمشاكل واحتياجات المواطنين، وتحقيق أكبر قدر من التواصل معهم، في محاولة إلى حل المشكلات المجتمعية المختلفة.

في البداية، قال ماجد أديب، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، أن المركز يهدف إلى تحقيق التفاعل المشترك بين المواطنين والمسئولين، من أجل توعية الجماهير من جهة، وإعلام المسئولين بمشاكل الناس من جهة أخرى.

وقال الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب، أن قانون الخدمة المدنية كان اختبارًا حقيقيًا لمجلس النواب، حيث وصف الجميع مجلس النواب على أنه سيقر جميع القوانين التي أصدرتها السلطة، إلا أنه لم يقر الخدمة المدنية.

وأضاف "حسب الله" خلال إلقاء كلمته، أنه يرى أن قانون الخدمة المدنية كان سيزيد من تغول الإدارات العليا مع الموظفين، مشددًا على أن الدولة تحتاج إلى إصلاح إداري لمعالجة الترهل ولن يأتي إلا بتشريعات قوية وجادة، بينما هذا لن يتحقق بالخدمة المدنية.

وأوضح صلاح حسب الله، أنه لايوجد داخل البرلمان كتلة واحدة تتحكم فيه وتسيطر عليه، وتملك القدرة على أن تتفق على قرار واحد.

وتابع: أن الحياة الحزبية في مصر ضعيفة وهشة، فيوجد 109 حزب في مصر، إلا أنها لا تفعل شئ على أرض الواقع، ولا تستطيع أن تقود الرأي العام.

طالب النائب البرلماني من مجلس النواب أن يكون على قدر المسؤولية وأن يقول كلمة للتاريخ بشأن جزيرتي تيران وصنافير، أيًا حكمت الكلمة مصرية أو سعودية، فهي شهادة وحكم للتاريخ ولابد أن يكون البرلمان مدركًا لهذا.

وعلى صعيد الدائرة، قال صلاح حسب الله، أنه عمل على تطوير مراكز الشباب بالدائرة، ونجح في الإنتهاء من مركز شباب بيجام وأبو المنجا، وجاري الإنتهاء من مركز شباب ناصر.

ويعمل أيضًا على تطوير المنظومة الصحية بغرب شبرا الخيمة، فهناك ثلاثة مستشفيات رئيسية كبرى في الدائرة وهم "مستشفى النيل، ناصر، أبو المنجا"، ويجري الآن تطويرهم والعمل على فع مستوى الخدمة بهم.

وأضاف أنه يجري الآن تطوير منظومة الصرف الصحي بشارع أحمد عرابي بالكامل، ومتابعة أعمال التطوير بمحور عرابي، وتطوير منظومة الصرف الصحي في الشرقاوية وأبو المنجا، كما أن هناك تطوير شامل لمنطقة المؤسسة وربط كباري المؤسسة بمنطقة الشرقاوية.

وأوضح النائب البرلماني، أنه نجح في الوصول إلى خطة استثمارية تتجاوز الـ 7 مليون جنيه لتطوير شبرا الخيمة.
واختتم عضو مجلس النواب، بأنه يثق تمامًا في القوات المسلحة المصرية والقيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads