المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستشار الأمن القومي الأمريكي: يجب اتخاذ خطوات عسكرية ضد كوريا الشمالية

الإثنين 01/مايو/2017 - 12:20 م
ترجمة: عواطف الوصيف
طباعة
أكد هربرت مكماستر، مستشار الأمن القومي الأمريكي، أنه يستلزم على الولايات المتحدة الأمريكية، أن تستعد لاتخاذ خطوات عسكرية ضد كوريا الشمالية، بحسب التصريحات التي أدلى بها، في اللقاء الذي أجراه مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، ونشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وقال "مكماستر"، إنه يستلزم على جميع قوى العالم أن تتحد معا، وتتعاون؛ للوقوف في مواجهة نظام كوريا الشمالية الذي وصفه بـ"المتمرد"، حتى يتوقف عن تطوير مشروعاتها النووية، معتبرا هذه الخطوات بمثابة تحدي صارخ لكل الدول على مستوى العالم.

ونوه "مكماستر"، أنه ربما يكون دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، يريد أن يتصدى لهذه القضية بطريقة دبلوماسية، بالتعاون مع مختلف قوى العالم، لكنه يرى أن التدخل العسكري، خاصة وأن كوريا الشمالية تشكل خطرا حقيقيا لأهم حلفاء واشنطن، وتحديدا كوريا الجنوبية، اليابان، الصين، والعديد من الدول الأخرى على مستوى العالم، لذلك لابد من مواجهة جماعية ضد كوريا الشمالية، على حد قوله.

وأكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن تصريحات كم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية، تعد تحديا للعالم أجمع، لذلك يستلزم فرض مزيدا من العقوبات على بلاده في مختلف المجالات، مع شن هجمات عسكرية ضده وضد بلاده.

يشار إلى أن "ترامب"، أعرب عن غضبه واستياءه من الاختبارات الصاروخية الباليستية، التي تجريها كوريا الشمالية، مؤكدا أنه لن يكون سعيدا إذا تكرر ذلك مجددا، متوقعا أن يكون ذلك هو نفس الشعور الذي ينتاب لنظيره الصيني، شي جين بينغ.

وسؤل "مكماستر"، عن الخطوات التي من الممكن اتخاذها عسكريا، ضد كوريا في حال الاضطرار إليها، باعتباره مستشارا للأمن القومي، فأكد أنه لا يريد الإفشاء عن كل أوراقه، أو ما يمكن إتباعه، لأن هذا الأمر يعد بمثابة لعبة شطرنج، يستلزم فيه الحرص، خاصة حينما يكون الخصم خطير، ويتبع أساليب نووية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads