المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فواكه الصيف.. تعرف على فوائدها الغذائية

الإثنين 01/مايو/2017 - 01:54 م
المواطن
شيماء سلامة
طباعة
تناول حصة أو اثنتين من فواكه الصيف، كل يوم، من التوصيات الغذائية الصحية؛ لضمان الحصول على الألياف، المعادن، والفيتامينات الضرورية. كما تحتوي الفاكهة على سكريات طبيعية تزوّد الجسم بالطاقة، والماء اللازم للترطيب في الطقس الحار.

وإليك القيم الغذائية في أهم فواكه الصيف:

1ـ الموز: يعتبر الموز من أفضل مصادر البوتاسيوم، وهو معدن شديد الأهمية لعضلة القلب والعضلات الأخرى، تحتوي الحبة متوسطة الحجم من الموز على 450 ملغ من المعدن، أو ما يعادل 15% من احتياجات الجسم اليومية. تحتوي حبة الموز أيضًا على 110 سعرة حرارية، و3 جرامات من الألياف.

2-البطيخ: يحتوي مقدار كوبين من مكعبات البطيخ على 80 سعرة حرارية، 270 مج من البوتاسيوم، 30% من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين "أ"، 25% من احتياجات الجسم من فيتامين "سي"، و1جرام من الألياف.

3-المانجو: تمتاز هذه الفاكهة بأنها من مصادر فيتامين "أ"، فيتامين "سي"، والألياف الغذائية. وإذا كنت تراقب ضغط الدم تناول المانجو؛ لأنها تساعد على ضبط مستوياته. يحتوي نصف كوب من المانجو على 60 سعرة حرارية، وما بين 25 إلى 40 % من احتياجات الجسم من فيتامين "أ". لكن لا تفرط في أكل المانجو لأنها غنية بالسكر، وهي ليست الفاكهة المفضّلة لمرضى السكري.

4-الجوافة: يوفر مقدار كوب من الجوافة 112 سعرة حرارية، 8 جرامات من الألياف، 4.2 جراما من البروتين، ثلث احتياجات الجسم اليومية من فيتامين "أ"، ونسبة كبيرة من فيتامين "سي"، كما تعتبر من المصادر الجيدة للكالسيوم والحديد.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads