المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 عناصر غذائية كفيلة بحمايتك من الاكتئاب

الإثنين 01/مايو/2017 - 02:29 م
دينا حلمي
طباعة
يتناول الشخص الطعام يوميًا بصفة مستمرة تتراوح بين 3 وجبات باليوم، وهو أمر ضروري للحفاظ علي التوازن خلال يومه وللحصول علي طاقة، وتلعب طبيعة الطعام الذي يتناوله الشخص دورًا كبيرًا في التأثير على مزاجه، وذلك بسبب بعض الموادّ التي تقوم بتحفيز هرمونات لها صلة في تحسين أو تعكير المزاج.

وكشفت أخصائية التغذية "مايا حداد ربيز" في مستشفى جبل لبنان، أبرز العناصر الغذائية التي تضمن لك الحماية من الاكتئاب، وتجعلك في حالة مزاجية رائعة:

1_ الشوكولاتة:

تحتوي على كميات عالية من "الفينول"، وهي مواد مضادّة للتأكسد، تساعد على تعزيز الحالة المزاجية. يجب اختيار أصناف الشوكولاتة التي تحتوي على 70 بالمئة من الكاكاو، والكمية الموصى بتناولها يوميا هي 100جرام.

2_ الكربوهيدرات:

تتوفر في الخضراوات والفواكه، والحبوب الكاملة، والبقوليات، وفي الشوفان، تساعد في إفراز مستويات مئوية من السيروتونين في الجسم، ما يساهم في تحسين المزاج.

3_ المأكولات الغنيّة بالاوميغا 3:

تشمل الأسماك مثل: التونا والسردين والسلمون، والأفوكادو، والمكسرات النيئة، وبذور الكتان، هي عناصر غنية جدا بالاحماض الدهنية اوميغا3 التي تساعد في إفراز هرمون السيروتونين في الجسم، ما يعمل على تهدئة الأعصاب.

4_المأكولات الغنية بالفيتامين "سي" C:

تساعد على تحفيز إفراز هرمون السيروتونين في الجسم، وبالتالي تحسين الحالة المزاجية للشخص، وهي موجودة بوفرة في الحمضيات (البرتقال، والغريب فروت والليمون)، والكيوي، والسبانخ، والملفوف وغيرها.

5_ المأكولات التي تحتوي على الفيتامين "د" D:

تساعد في خفض مستوى أعراض الاكتئاب، ومن هذه الصنوف نذكر: الأسماك، والحبوب المدعمة، والحليب، والزبادي، والأجبان.

6_ الماء:

تناول الكثير من المياه يخفض من حالات الاكتئاب والقلق، لذا، يفضل استبدال المشروبات المختلفة وخصوصًا المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل: القهوة والشاي والمشروبات الغازية، والعصائر المعلبة، بالماء.

ونصحت الأخصائية "مايا حداد" بممارسة الرياضة، وتناول وجبات متوازنة، ومحاولة التخلص من بعض الكيلوغرامات، لتنعمي بالراحة النفسية، وتتخلصي من الضغوط اليومية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads