المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملة اعتقالات واسعة في بريطانيا تخوفًًا من عمليات إرهابية

الإثنين 01/مايو/2017 - 05:44 م
شريف صفوت
طباعة
تشن الشرطة البريطانية منذ أيام حملة اعتقالات واسعة ضمن عمليات أمنية لملاحقة متشددين يشتبه في تخطيطهم لعمليات إرهابية في البلاد، بعد أن أحبطت الشرطة ما وصفته أنه "مؤامرتين" بالعاصمة لندن.

وكثفت الشرطة هذه العمليات عقب بيان ألقاه نيل باسو، المنسق الوطني الأول لمكافحة الإرهاب، خارج ساحة الشرطة البريطانية، والتي أوضحت أن نشاطها مستمر على مدار الساعة لتحديد التهديدات ووقف العمليات الإرهابية، مشيرًة إلى أن رجالها يقومون بعمليات اعتقال بشكل يومي تقريبًا.

وقالت وسائل إعلام بريطانية، أمس الأحد، أن الشرطة تتعقب خيوط مخطَطَين لهجمات إرهابية محتملة، عقب هجومين شهدتهما العاصمة لندن الأسبوع الماضي.

يذكر أن الشرطة البريطانية كانت قد أحبطت هجومًا بالسكاكين فى وستمنستر، يوم الخميس الماضي، حين اعتقلت محمد خالد عمر علي (27 عامًا) وبحوزته حقيبة مملوءة بالسكاكين قرب مقر الحكومة في لندن.

واعتقلت الشرطة البريطانية في اليوم ذاته، 6 أشخاص في عملية أمنية فى ويلسدن شمال غربي البلاد في عملتين منفصلتين، حيث لا تزال التحقيقات جارية بشأنهما.

وبعد الحادثين الأمنيين في لندن الأسبوع الماضي، كثفت الشرطة وجودها في العاصمة، ورفعت عدد الضباط الذين يقومون بدوريات في مواقع رئيسية، في ظل تحذيرات من تهديدات إرهابية محتملة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads